الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد ضبط رزنامة ومواقيت الرحلات وفق تدابير الوقاية:
استئناف الرحلات عبر خط النقل بالسكة الحديدية عنابة- الجزائر العاصمة

بعد ضبط رزنامة ومواقيت الرحلات وفق تدابير الوقاية:
استئناف الرحلات عبر خط النقل بالسكة الحديدية عنابة- الجزائر العاصمة

أعيد استئناف رحلات نقل المسافرين عبر السكة الحديدية على خط عنابة-الجزائر العاصمة وذلك في إطار الاحترام الصارم لتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حسب ما علم من المدير الجهوي للنقل بالسكة الحديدية بعنابة، عبد الرزاق بن بلقاسم.
و في تصريح لوكالة الأنباء أوضح ذات المسؤول بأنه تم استئناف خدمة النقل عبر خط عنابة-الجزائر العاصمة بعد ضبط رزنامة ومواقيت الرحلات وفق تدابير الوقاية من كوفيد 19 الأمر الذي فرض الاستغناء عن خدمة الدرجة الأولى المتمثلة في العربات المجهزة للنوم و الإبقاء على خدمة الدرجات الثانية بمواقيت نهارية بين الساعة السادسة صباحا و الخامسة مساء للرحلة بالدرجة الثانية جلوس سواء بخط الذهاب عنابة- الجزائرالعاصمة أو الإياب الجزائر العاصمة- عنابة.
كما يشترط ضمن رحلات القطار بين عنابة و الجزائر العاصمة التي حددت بثلاث رحلات أسبوعيا انطلاقا من عنابة احترام تدابير التباعد الجسدي و ذلك بالاكتفاء بنسبة امتلاء لا تتجاوز ال 50 بالمائة إضافة إلى إجراءات التعقيم والتنظيف وفرض ارتداء القناع الواقي حسب ما تمت الإشارة إليه.
وتقدر الطاقة الإجمالية للقطار العامل بين عنابة و الجزائرالعاصمة بنحو 240 مسافرا بالدرجتين الأولى والثانية ويتوقف بالمدن الكبرى الواقعة على خط الرحلة و هي على التوالي (قسنطينة و سطيف و برج بوعريج و البويرة ) قبل نقطة الوصول بالجزائر العاصمة.
جدير بالذكر، أن محطة نقل المسافرين بالسكة الحديدية بعنابة سجلت نهاية ديسمبر المنصرم استئناف خدمة النقل عبر قطار الضاحية عنابة – سيدي عمار الخاص بنقل الطلبة إضافة إلى خطي عنابة- الحجار- شيحانى بولاية الطارف لنقل المسافرين و كذا عنابة-برحال.
ويرتقب تهيئة مواقف جديدة على خط عنابة-برحال وذلك على مستوى المنطقتين السكنيتين السرول و واد النيل ببلدية البوني لتقريب خدمة النقل بالسكة الحديدية من المواطنين وذلك وسط تدابير الوقاية من كوفيد- 19 حسب ما تمت الإشارة إليه.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super