الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / استئناف ورشات التكوين وصقل المهارات بأوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”

استئناف ورشات التكوين وصقل المهارات بأوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”

 

استأنفت ورشات التكوين وصقل المهارات في عديد التخصصات الفنية، التي ينشطها أساتذة أكفاء و ذوي خبرة بمؤسسة أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”.

وبرنامج هذه الدورات التكوينية المخصصة للرقص والموسيقى والغناء والمسرح والفنون التشكيلية، يتضمن أحد عشر تخصصا في الفنون التمثيلية، مشيرا إلى أن  تخصص الرقص يتضمن الأنواع التقليدية والجاز الحديث و الكلاسيكي، للفتيات، مضيفا أن المشاركة في ورشات هذه الفئة يتم عبر جلسة استماع، حسب المقاعد المتوفرة.

وفي تخصص الموسيقى، فان الدروس تتمحور حول تعليم الطبع الشعبي الأندلسي والتحكم التقني في الآلات الموسيقية (بيانو والكمان والقيثارة والكلارينيت) في مختلف الأنواع الموسيقية والموسيقى الكلاسيكية خاصة.

كما تم إثراء هذا البرنامج التكويني والتأطيري الذي لازالت عملية التسجيل فيه جارية إلى غاية 30 سبتمبر الجاري، بتخصصات الغناء متعدد الألحان والتمثيل والرقص والمسرح وكذا الفنون التشكيلية.

في هذا الصدد أكدت المديرة العامة لـ “أوبيرا الجزائر”، فاطمة الزهراء ناموس سنوسي، أن الهدف من ورشات التكوين و صقل المهارات في تخصصات الفنون التمثيلية التي تنظمها “أوبرا الجزائر”، يتمثل بشكل أساسي في إعطاء الفرص للشباب واكتشاف مواهب جديدة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super