الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اللواء شنقريحة يأمر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث:
استشهاد طيارين إثر سقوط طائرة عسكرية في أم البواقي

اللواء شنقريحة يأمر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث:
استشهاد طيارين إثر سقوط طائرة عسكرية في أم البواقي

سقطت طائرة عسكرية من نوع “سوخوي 30” ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، بمنطقة شيموط على بعد 16 كلم من بلدية عين الزيتون بأم البواقي.
ووقع الحادث أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة، وفي حدود الساعة العاشرة 22:00، وأسفر عنه وفاة قائد الطائرة ومساعده، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وعلى إثر هذا الحادث الأليم، تقدم اللواء سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بخالص التعازي والمواساة لأسرتي الضحيتين كما أمر اللواء بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.
الطائرة كانت قد انطلقت من القاعدة الجوية في بئر الرقعة في مهمة تدريبية دورية ويعتبر هذا الحادث الأول لسقوط طائرة مقاتلة من هذا النوع وثالث حادث على تراب الولاية بعد سقوط طائرة ميج 29 وطائرة نقل من طراز C-130.

الرئيس تبون يعزي عائلتي الشهيدين
قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعازيه لعائلتي الطيارين ضحية حادث سقوط الطائرة.
ونشر الحساب الرسمي لرئيس الجمهورية على مواقع التواصل الاجتماعي تعازي الرئيس لعائلتي الطيارين الشهيدين، وقال رئيس الجمهورية في رسالة التعزية: “أعزي نفسي وأعزي عائلتي الطيارين، ضحية الحادث المأساوي لسقوط الطائرة العسكرية التدريبية بأم البواقي، كما أعزي كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي. رحم الله الشهيدان وأسكنهما فسيح جنانه، وألهم ذويهما الصبر والسلوان. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

أعضاء الحكومة يُقدمون تعازيهم
وتهاطلت التعازي من أعضاء الحكومة لعائلات الضحيتين وكافة أفراد الجيش الوطني الشعبي والشعب الجزائري.
وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي:
وكتب وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي على جدار الصفحة الرسمية للوزارة بموقع فايسبوك: “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإن إليه راجعون)، صدق الله العظيم. يتقدم السيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة بالتعازي والمواساة القلبية الخالصة إلى عائلتي الطيارين خاصة، وكافة أفراد الجيش الوطني الشعبي والشعب الجزائري عامة إثر الحادث المأساوي بسقوط الطائرة العسكرية التدريبية بولاية أم البواقي”، مضيفا في نفس الصدد: “وأمام هذا المصاب الجلل، يسأل الله العلي القدير أن يتغمد روح الفقيدين برحمته التي وسعت كل شيء وأن يمد ذويهم بالصبر والسلوان في تجاوز هذه المحنة إنه سميع مجيب، فله الحمد فيما أعطى وله الحمد فيما أخذ”.

وزير التجارة، كمال رزيق:
وقدم وزير التجارة، كمال رزيق، تعازيه إلى عائلة الطيارين خاصة وأيضا إلى كل أفراد مؤسسة الجيش.
ونشر الوزير رزيق تغريدة، على حسابه الرسمي بموقع فايسبوك: “أصالة عن نفسي ونيابة عن موظفي وإطارات وزارة التجارة أقدم تعازينا القلبية إلى عائلة الطيارين الشهيدين وأيضا إلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي قيادة وجنودا بهذا المصاب الجلل إن لله وإنا إليه راجعون، ربي ارحمهما وألهم أهلهما الصبر والسلوان”.

وزيرة التضامن الوطني:
كما أعربت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عن تضامنها مع عائلات الطيارين خاصة وللمؤسسة العسكرية جمعاء عامة.
وكتبت الوزيرة كوثر كريكو على حساب الوزارة الوصية بموقع فايسبوك: “بعميق الأسى والحزن بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية بولاية أم البواقي واستشهاد قائدها ومساعده، وعلى إثر هذه المحنة الأليمة، أعرب عن خالص عزائي وصادق مواساتي، لعائلتي الفقيدين ولمؤسسة الجيش الوطني الشعبي، متضرعة إلى الله عز أن يتغمدهما بألطاف رحمته، ويسكنهما فسيح جناته، ويغدق عليهما من أفضاله، وأن يلهم عائلتهما جميل الصبر والسلوان”.

وزارة الداخلية والجماعات المحلية:
من جهتها، قدمت وزارة الداخلية والجماعات المحلية تعازيها لعائلتي الشهيدين اللذين توفيا إثر حادث سقوط الطائرة العسكرية بإقيلم بلدية عين الزيتون بولاية أم البواقي.
ونقلت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن وزير الداخلية، كمال بلجود تعازيه لعائلتي الشهيدين في الحادث الأليم.

قوجيل وشنين يعزيان عائلتي الشهيدين:
وعلى صعيد متصل، قدم كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين ورئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، تعازيهم الخالصة، لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء سعيد شنقريحة، وعائلتي ضحيتي سقوط الطائرة العسكرية بأم البواقي.

سفير السعودية بالجزائر:
من جانبه، كتب سفير المملكة العربية السعودية، في تغريدة له: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلات الطيارين، ضحايا حادث سقوط الطائرة الأليم الذي وقع البارحة بأم البواقي، سائلا الله العلي القدير لهم بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super