الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / استعراض آفاق الشراكة بين سوناطراك و أوكسيدنتال بتروليوم

استعراض آفاق الشراكة بين سوناطراك و أوكسيدنتال بتروليوم

تحادث وزير الطاقة ،عبد المجيد عطار،  عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد يوم الاثنين مع سمير الشيهابي نائب الرئيس التنفيذي لأفريكا أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن حول آفاق تعزيز التعاون بين مجمع سوناطراك و شركة أوكسيدنتال بتروليوم في مجال المحروقات.

وجاء بيان للوزارة أمس ” شكر الشيهابي عطار على الوقت الذي منحه إياه لنقل تحيات فيكي هولوب رئيسة أوكسيدونتال بتروليوم كوربوريشن”، وبعد تكذيبه بشكل قطعي للمقالات الصحفية التي مفادها أن أوكسيدنتال تعتزم التنازل عن حصصها الجزائرية التي حازتها مؤخرا من خلال اعادة شراء مساهمات أناداركو في الجزائر, شدد الشيهابي ” إرادة أوكسيدنتال في تطوير تعاونها مع سوناطراك في جميع مجالات المحروقات مذكرا بالمباحثات المثمرة مع الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك”.

كما أعرب الشيهابي عن إرادة أوكسيدنتال في العمل مستقبلا على إشراك المزيد من الكفاءات الجزائرية في نشاطاتها بالجزائر.و من جهته, أكد عطار بأن وزارة الطاقة مستعدة لدعم كل الجهود الرامية إلى تطوير الشراكة بين سوناطراك و أوكسيدنتال في إطار العقود الجارية و خاصة حول الفرص الجديدة في جميع ميادين المحروقات لاسيما في إطار الأحكام الجديدة لقانون المحروقات 19-13 .

وبخصوص إعداد النصوص التطبيقية حول القانون الجديد للمحروقات, حرص الوزير على طمأنة وإطلاع السيد الشيهابي على تجنيد فرقة حاليا من أجل استكمال النصوص التنظيمية ذات الأولوية و أن جميع هذه النصوص ستطرح للاعتماد في أقرب الآجال تماشيا مع القانون الجديد.

ومن جانبها, صرحت فيكي هولوب خلال مداخلة لها من هوستن ( الولايات المتحدة) يوم الثلاثاء أن شركتها “اتخذت قرارا استراتيجيا يتمثل في جل الجزائر فاعلا أساسيا” موضحة بأن فرق أوكسيدنتال تواصل تعمل على تعميق المعطيات الخاصة بالجزائر لاسيما حول الفرص الإضافية بالمناطق التي تنشط فيها الشركة وفي مناطق التوسع من أجل تحقيق أقصى للأصول بهدف دعم القدرات العملياتية في تنظيم العمل المشترك مع سوناطراك.

وخلص البيان إلى أن “رئيسة أوكسيدنتال شددت على وجه الخصوص بأن العلاقات بين أوكسيدنتال و الحكومة الجزائرية ممتازة و تسمح بخلق القيمة بالنسبة للجزائر و المساهمين في أوكسيدنتال”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super