الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد::
“استقبلنا ما يزيد عن 500 مستثمر والجميع مرتاحون لسياسة الإنعاش الاقتصادي”

وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد::
“استقبلنا ما يزيد عن 500 مستثمر والجميع مرتاحون لسياسة الإنعاش الاقتصادي”

كشف وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد أن وساطة الجمهورية ومندوبياتها عبر الولايات استقبلت ما يزيد عن 500 مستثمر، وأكد أن المستثمرين “جد مرتاحون” حيال سياسة الإنعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية.
وقال مراد في تصريح للقناة الثالثة للإذاعة الوطنية أمس، “لقد استقبلنا ما يزيد عن 500 مستثمر بمقر وساطة الجمهورية ومندوبياتها عبر الولايات، لقد أبان الجميع عن ارتياحهم ومنهم الكثير ممن عبر عن هذا صراحة”، وأضاف المتحدث أن “المستثمرين جد مرتاحون لتجسيد الوعود المقدمة في هذا الصدد حيث أدركوا أن سياسة رئيس الجمهورية ليست مجرد شعارات جوفاء وإنما سياسة يجب أن تطبق على أرض الواقع”.
ويرى وسيط الجمهورية أن الثقة بين المستثمرين والسلطات العمومية قد “ترسخت” بعد “العدد الهائل من المستثمرين الذين تم استقبالهم لحد الآن”، وأضاف أن من كانوا غير متحمسين أو غير مبالين استعادوا الثقة بفضل زيادة نشاط الاستثمار والذي يبقى هدفه الأساسي “ازدهار الاقتصاد الوطني وخلق الثروة ومناصب العمل والسلم الاجتماعي”.
من جهة أخرى، ذكر مراد برفع العراقيل عن 679 مشروعا استثماريا من إجمالي 877 مشروعا وذلك بتسليمها رخص الاستغلال والدخول في الإنتاج ناهيك عن توفير 39.262 منصب شغل.
كما عرج وسيط الجمهورية في مداخلته على “استقبال هيئته لـ58.801 عريضة منذ الفاتح جانفي إلى 23 ديسمبر 2021 من بينها 51.253 عريضة قدمها أشخاص طبيعيون و7.548 عريضة تخص المرفق العام انشغالات متعلقة بالتنمية المحلية”.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super