الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عشية اجتماع "أوبك+":
استقرار أسعار النفط فوق 76 دولارا للبرميل

عشية اجتماع "أوبك+":
استقرار أسعار النفط فوق 76 دولارا للبرميل

استقرت أسعار النفط الارتفاع عند حدود 76 دولارا للبرميل، قد حققت مستويات مرتفعة لم تسجلها منذ أكتوبر 2018، في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون على اجتماع “أوبك +” بعد غد الخميس، فيما تستمر الخلافات بين الولايات المتحدة وإيران بشان إحياء الاتفاق النووي مؤجلة زيادة الصادرات النفطية الإيرانية.
وسجل خام برنت تسليم أوت سعر 76.17 دولارا للبرميل صباح أمس، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أوت 74.09 دولار للبرميل بزيادة أربع سنتات.
وتعيد مجموعة “أوبك+” 2.1 مليون برميل من الخام للسوق بداية من ماي وحتى نهاية جويلية ضمن خطة للخفض التدريجي لقيود الإنتاج غير المسبوقة التي بدأت العام الماضي.
ومن المقرر أن تجتمع المجموعة” أوبك+” بعد غد الخميس الفاتح من شهر جويلية الداخل، للنظر في وضع سوق النفط، وقد تقلص تخفيضات الإنتاج أكثر في أوت مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب.
وتتوقع خبراء أن تقوم “أوبك+” برفع الإنتاج بحوالي 500 ألف برميل يوميا في أوت، وهذا الأمر الذي من المرجح أن يدعم ارتفاع الأسعار. وقال آخرون “أي كمية أقل من ذلك من المرجح أن تكون كافية لنرى متعاملين يدفعون السوق للصعود على المدى القصير”.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super