الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قال إن عمليات الاستيراد لحد الآن تمت بشكل فردي، جلاب::
“استيراد السيارات المستعملة أقل من ثلاث سنوات، على طاولة الحكومة”

قال إن عمليات الاستيراد لحد الآن تمت بشكل فردي، جلاب::
“استيراد السيارات المستعملة أقل من ثلاث سنوات، على طاولة الحكومة”

أعلن وزير التجارة سعيد جلاب أن اجتماع مجلس الوزراء الذي سوف يعقد غدا الأحد سيتم خلاله التصديق على قانون المالية 2020 ، و سوف تقترح وزارة التجارة السماح باستيراد السيارات المستعملة أقل من ثلاث سنوات، وأضاف أن عمليات الاستيراد التي حدثت حتى الآن ، تمت بشكل فردي من قبل القطاع الخاص والتي كلفت ما يقرب من 600 مليون يورو.
و أوضح الوزير، في تصريح للإذاعة الوطنية أول أمس، أن السيارات المستوردة ستقتصر على تلك التي تعمل بالبنزين فقط، و أضاف أن الهدف من ذلك هو مواجهة أسعار السيارات التي يتم تجميعها محليًا والتي تظل باهظة الثمن بشكل كبير على الرغم من المزايا الواسعة جدًا الممنوحة لـرجال الأعمال الذين دخلوا في هذا المجال.
وبخصوص قضية الاستيراد أشار الوزير إلى أن عمليات الاستيراد التي حدثت حتى الآن ، تمت بشكل فردي من قبل القطاع الخاص والتي كلفت ما يقرب من 600 مليون يورو.
في سياق آخر، أكد وزير التجارة أن صالون المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير “جزائر-تصدير 2019” الذي اختتم أول أمس بالجزائر العاصمة سمح بإبراز نوعية المنتوج الجزائري و تنوع الإنتاج الوطني، و أوضح أن “هذا الحدث الذي تم تنظيمه بمناسبة الندوة الوطنية حول رهانات منطقة التبادل الحر يهدف إلى إشراك عدد كبير من المؤسسات الجزائرية و السماح لها بالتعريف بمنتجاتها للشركاء الأفارقة”.
و أضاف أن الجزائر مستعدة لدخول الأسواق الجزائرية و التموقع كممون موثوق و مستديم، كما أشار إلى أن “البلد يسعى إلى إنشاء مناطق اقتصادية مختصة في الجنوب الكبير و التي ستشكل محركات للتنوع الاقتصادي في الجزائري”، و تابع قوله “أن ذلك من شأنه أن ينشط الصادرات نحو القارة الإفريقية و السماح في ذات الوقت بجلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة مما سيجعل من الجزائر مركز محوري للمبادلات التجارية البينية الإفريقية”.
و تطرق الوزير في هذا الصدد إلى مشاركة الجيش الوطني الشعبي بمختلف مؤسساته سيما في قطاعات الميكانيك و الإلكترونيك و النسيج مع التأكيد على المساهمة في تطوير اقتصاد متنوع و تنافسي.
هدا و اختتمت فعاليات الصالون أول أمس، و شهد مشاركة مائة عارض ينشطون في مختلف القطاعات مثل الصناعات الغذائية و الخدمات و الابتكار و الصناعات التحويلية و الصناعات الكيميائية و البتروكيميائية و الصناعات الميكانيكية و الحديدية و الصناعات الالكترونية و الكهربائية و البناء و قطاع الصناعات التقليدية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super