الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة 17 دولة إلى جانب الجزائر:
افتتاح الطبعة الأولى للصالون الإفريقي للأعمال اليوم

بمشاركة 17 دولة إلى جانب الجزائر:
افتتاح الطبعة الأولى للصالون الإفريقي للأعمال اليوم

تفتتح اليوم الأربعاء، بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران الطبعة الأولى للصالون الإفريقي للأعمال بمشاركة 17 دولة إلى جانب الجزائر.
ويحضر هذه التظاهرة الاقتصادية التي تنظمها الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية بالتعاون مع “وكالة ياسين للإنتاج” على مدار ثلاثة أيام رجال أعمال ورؤساء مؤسسات اقتصادية كبرى في مختلف المجالات بالدول المشاركة وكذا سفراء هذه الدول المعتمدين لدى الجزائر.
وسيعرض المشاركون في هذا الصالون المنظم تحت رعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات منجزاتهم ومنتجاتهم في مختلف المجالات والتخصصات بقطاعات الصحة والصناعة الصيدلانية والنقل واللوجيستيك والبيئة والطاقات المتجددة والمؤسسات الناشئة وكذا الفلاحة والصناعات الغذائية والبناء والأشغال العمومية والري وصناعة الجلود والأقمشة وغيرها.
كما ينظم ضمن فعاليات هذا الصالون, الذي تشارك فيه أكثر من 50 مؤسسة اقتصادية جزائرية منتدى يجمع رجال الأعمال وممثلي هيئات بالدول المشاركة لتبادل الرؤى وتقديم الاقتراحات بما يساهم في النهوض بالقارة الإفريقية ,وفق المنظمين.
وسيتطرق المشاركون في المنتدى إلى العديد من المسائل منها فرص التبادل التجاري الجزائري الإفريقي والقدرات التصديرية للجزائر إلى إفريقيا والفرص التي توفرها السوق الجزائرية لتسويق المنتجات الإفريقية.
كما سيتم استعراض القدرات الصناعية الجزائرية في مختلف المجالات التي تهم السوق الإفريقية وكذا إمكانيات الجزائر في مجالات نقل التكنولوجيا والتبادلات ما بين الجامعات والإمكانيات التي توفرها المنشآت المينائية الجزائرية لتنمية التبادلات ما بين القارات.
ويشارك في هذا الصالون إلى جانب الجزائر كل من تونس وليبيا وموريتانيا ومصر والنيجر ومالي والسنغال ونيجيريا وبوركينا فاسو وإثيوبيا وكوت ديفوار وكينيا وأنغولا وزيمبابوي وغينيا وتنزانيا والكاميرون.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super