الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / افتتاح الطبعة الثانية للصالون الافريقي للأعمال بالجزائر

افتتاح الطبعة الثانية للصالون الافريقي للأعمال بالجزائر

 انطلقت اليوم الأحد بقصر المعارض بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الثانية للصالون الافريقي للأعمال “سادا 2023” بمشاركة 80 عارضا من مختلف قطاعات النشاطات.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا الحدث الاقتصادي الذي ينظم تحت شعار “معا من أجل افريقيا أقوى” في تعزيز الشراكة الاقتصادية والتبادلات التجارية بين الجزائر والبلدان الأخرى للقارة, حسب المسؤول المكلف بالاتصال للصالون, حسان موالي.

وأكد المتحدث أن “سادا 2023 يمثل التوجه الجديد للجزائر التي تعود لعمقها الأفريقي من خلال المراهنة خاصة على امكانيات المتعاملين الجزائريين في فرض أنفسهم على مستوى أسواق القارة”.

ويتعلق الأمر بفرصة مهمة تسمح بتعريف الأفارقة الحاضرين في هذه التظاهرة بالمنتجات والقدرات الوطنية، حسب السيد موالي، مضيفا أن المؤسسات الجزائرية يمكنها الاستحواذ على أسواق وإبرام شراكات مثمرة بفضل لقاءات الأعمال و ورشات العمل التي ستنظم.

وسيقدم العارضون الجزائريون الذين يمثلون قطاعات الطاقة والمناجم والفلاحة والأشغال العمومية والصناعة الصيدلانية والمؤسسات الناشئة والخدمات اللوجستية منتجاتهم الرئيسية كما سيبحثون مع نظرائهم الأفارقة فرص ولوج أسواق القارة.

في نفس الشأن, أكد المتحدث أن العديد من الشركات الأفريقية يمكنها الاستثمار في الجزائر و ضخ رؤوس أموالها بعد التسهيلات التي يمنحها القانون الجديد حول الاستثمار.

ويشهد هذا الصالون الذي يستمر إلى غاية الثلاثاء المقبل مشاركة قرابة عشرين ممثلية دبلوماسية لبلدان افريقية معتمدة في الجزائر, يشير نفس المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super