الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / سيتم قريبا تأسيس أكاديمية خاصة بالشركة:
افتتاح المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

سيتم قريبا تأسيس أكاديمية خاصة بالشركة:
افتتاح المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

تم أول أمس، افتتاح المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بحي الأعمال بباب الزوار بالعاصمة،  و الذي يمثّل خطوة هامة في مسار الجوية الجزائرية نحو تحول أكبر، و سيتم في المستقبل القريب تأسيس أكاديمية خاصة بالشركة.

وقد أشرف من وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، بحضور وزير المجاهدين وذوي الحقوق، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، وزير السياحة والصناعة التقليدية، مساء أول أمس، بحي الأعمال باب الزوار، على الإفتتاح الرسمي للمقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، والذي حضي باسم المجاهد الراحل “سعيد آيت مسعودان”، في إطار إحياء الذكرى الـ  62 لإسترجاع السيادة الوطنية.

وقال وزير النقل، محمد زهانة، بالمناسبة، إنّ تدشين المقر الجديد للخطوط الجوية الجزائرية جاء ليتمّم كل الجهود التي توليها السلطات العليا لتطوير الشركة، وكذلك لتجسيد سياسة رئيس الجمهورية في الرقي بخدمات النقل الجوي.

وأكد الوزير أن قطاعه لن يبخل في مرافقة المشاريع الواعدة للرقي بوسائل النقل في الجزائر، مؤكدا أن كل الظروف مواتية  لتحقيق هذا المسعى.

وهنأ الوزير، الشركة على هذا المكسب الجديد، مؤكدا أن وزارته تسعى جاهدة “لترفع الخطوط الجوية الجزائرية تحدي الأداء وتحذو حذو شركات الطيران الكبرى بفضل إرادة إطاراتها وتوجيهات السلطات العليا للبلاد”.

في هذا السياق، أشار الوزير إلى أن “الخطوط الجوية الجزائرية هي ثالث شركة طيران في إفريقيا”، معتبراً أن طموحها كبير للمضي قدماً على طريق التطور والتنمية.

وجدّد زهانة التاكيد أنّ الخطوط الجوية الجزائرية تعتبر “شركة مواطنة تعمل على ضمان رحلات للمواطنين داخل الوطن وتقريب أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج من بلدهم، إلى جانب تقديم خدمة عمومية تستجيب لتطلعات هؤلاء الزبائن”.

من جهته، أكد المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، حمزة بن حمودة، ، أنّ تدشين المقر الجديد يمثّل خطوة هامة في مسار الجوية الجزائرية نحو تحول أكبر، كاشفا أنه سيتم في المستقبل القريب تأسيس أكاديمية خاصة بالخطوط الجوية الجزائرية.

وأوضح بن حمودة في تصريح للإذاعة الوطنية أن: “الجوية الجزائرية تتطلع لأن يكون تدشين المقر الجديد فصلاً من تاريخها لتحقيق تحول أكبر في أداء الشركة وتعزيز قدراتها التنافسية”، وأكد أن مصالحه ستضاعف جهودها لمواكبة التطور الذي تعيشه الجزائر.

وأضاف قائلا: “تدشين المقر الاجتماعي للخطوط الجوية الجزائرية الذي يتزامن والاحتفال بالذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال والشباب، يعزّز عزم طاقم الشركة على المضي قدما ومواصلة بناء شركة طيران عصرية وفعالة وتنافسية”.

للإشارة، تم خلال مراسم الإفتتاح تكريم كل الرؤساء المدراء العامون الذين تعاقبوا على تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية منذ بسط السيادة عليها.

ويتربع المقر على مساحة 11197 متر مربع، ومتكون من جزئين بسبعة وتسعة طوابق على التوالي، والمنجز بمعايير عالمية، من شأنه أن يلعب دورا كبيرا في عصرنة خدمات الشركة، بتعميم الرقمنة وتحسين جودة الخدمات.

ويحظى المقر الجديد الذي تكلفت بإنجازه شركة هندسة البناء الحكومية الصينية “CSCEC”، بموقع استراتيجي هام، يمكن الوصول إليه بسهولة من مطار هواري بومدين الدولي، فضلاً عن الولوج إليه عبر الطرق الرئيسية، حيث سيسمح بتعزيز أداء الشركة، وتسهيل متابعة مهامها الميدانية بشكل دوري، كما سيمكّن من خلق فرص عمل جديدة وتطوير المنطقة التجارية ككلّ.

كما يتسم بإستخدام تكنولوجيات عالية في إنجازه وتصميمه، ويتمتّع بجل المرافق التي من شأنها إضفاء جو مميز وعصري على العمل بالشركة، منها قاعات إجتماعات ومحاضرت، وصالة إطعام وغيرها من المزايا والتجهيزات العصرية التي من شأنها أن تلعب دورا هاما في تحسين أداء الجوية الجزائرية، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي بحي الأعمال باب الزوار.

وتفوق قدرة استيعاب هذا المقر أكثر من ألف موظف، بتجهيزات ذات معايير دولية، من مكاتب وقاعات اجتماع مجهّزة بأحدث التقنيات متصلة بشبكة الأنترنت فائقة السرعة، إلى جانب مناطق للاسترخاء والمرافق الرياضية والخدماتية، من أجل خلق بيئة عمل محفزة.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super