الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في أول بيان لها منذ إلغاء مقعدها الانتخابي:
“الأفانا” تهدد بتوسيع نطاق الإضراب وتطالب بتحقيق حيادي

في أول بيان لها منذ إلغاء مقعدها الانتخابي:
“الأفانا” تهدد بتوسيع نطاق الإضراب وتطالب بتحقيق حيادي

أصدر حزب الجبهة الوطنية الذي يتزعمه موسى تواتي، بيانا رسميا تناول فيه العديد من الخطوات التي سيقوم بها الحزب، في ظل الإضراب الذي يقوم به رئيس الحزب ومناضلوه، على خلفية التزوير الذي شاب الانتخابات التشريعية الماضية، بالإضافة إلى مطالبته الجهات المعنية في الدولة بإعادة فرز الأصوات من اجل معرفة النتيجة الصحيحة لانتخابات 04 ماي والمقاعد الحقيقية التي تحصل عليها الحزب .
وهدد رئيس الحزب موسى تواتي في البيان الذي أصدره، بتصعيد الإضراب ليمس كل ولايات الوطن، الأمر الذي من شأنه أن يُعطيهم زخما إعلاميا يُحرج السلطة الجزائري أمام الرأي العام الداخلي والخارجي، ما قد يستدعيهم إلى إعادة النظر في المقعد الذي انتزع من الحزب، قبل صدور النتائج النهائية من المجلس الدستوري.
إلى جانب ذلك، أعرب تواتي عن ارتياحه الشديد للجوء الهيأة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، لإخطار وزارة العدل بضرورة فتح تحقيق قضائي، من أجل معرفة ملابسات التزوير التي حدثت في بعض مكاتب الاقتراع، وخاصة الظلم المتوقع حدوثه في حق حزب الجبهة الوطنية، كما طالب رئيس “الأفانا” بضرورة تعليق نتائج الانتخابات الماضية، التي حرمت الحزب من مقعده الوحيد، إلى غاية صدور نتائج التحقيقات.
وفي السياق ذاته، طالب الحزب بحجز كل سجلات مكاتب الاقتراع من اجل معرفة العدد الحقيقي للمصوتين، وهو طلب يوحي بالتشكيك الكبير الذي يقوم عليه الحزب في نتيجة الانتخابات والنسبة المشاركة، كما ذهب أبعد من ذلك في مطالبه بإجراء فحص للبصمات المتواجدة على السجلات وأوراق التصويت، من طرف الجهات المختصة في هذا المجال.
أخيرا دعا حزب “الأفانا” الى المشاركة في هذا التحقيق كونه متضرر بالدرجة الأولى، حيث لم يعد له أي مقعد في البرلمان المقبل.
ع.فداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super