الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا مناضليه للتصويت بـ"نعم":
“الأفلان” يُعلن عن دعمه المطلق لتعديل الدستور

دعا مناضليه للتصويت بـ"نعم":
“الأفلان” يُعلن عن دعمه المطلق لتعديل الدستور

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، أن موقف الحزب سيكون داعما ومساندا لمشروع تعديل الدستور الذي وصفه بـ”الهام”، ودعا “الأفلانيين” للقيام بحملة تعبئة وتجنيد في توعية المواطنين للمشاركة في استحقاق أول نوفمبر القادم، هذا وتعهد الأمين العام بمحاربة الفاسدين والدخلاء على الحزب، وقال إنه “سيتفرغ لترتيب بين الحزب وتطهيره عقب الإستحقاقات الانتخابية التي تعد أولوية في هذه المرحلة”.

“موقفنا هو بالتأكيد على الدعم والمساندة لهذا المشروع الهام”
وأكد أبو الفضل بعجي أن اللقاء يأتي في إطار تحديد موقف حزب الأفلان من مشروع التعديل الدستوري المزمع المصادقة عليه من طرف الشعب الحر السيد يوم غرة نوفمبر القادم، وأضاف: “إن موقفنا هو بالتأكيد على الدعم والمساندة لهذا المشروع الهام باعتقادنا أنه يحمل بنودا تعزز الحقوق الأساسية والحريات الفردية والجماعية”، وقال: “بنود تؤسس لاستقلالية القضاء.. وأحكامها وتكرس وتحمي قيمنا وثوابتنا وهويتنا الوطنية”.

“باعتباركم الأغلبية.. المطلوب منكم القيام بحملة تعبئة وتجنيد ”
وقال الأمين العام لـ”الأفلان”: “باعتباركم الأغلبية من الشعب..المطلوب منكم القيام بحملة تعبئة وتجنيد لمختلف الفئات والشرائح الشعبية للمساهمة بقوة في توعية المواطنين وتعبئتهم قصد المشاركة في إستحقاق غرة نوفمبر القادم “، وأضاف:” إنكم تبوأتم هذه المسؤوليات باسم حزبكم ومن حق حزبكم عليكم العرفان ورد الجميل بتشريفه ونصرته وصون رايته”.

“أتعهد بشن حرب على الفاسدين ومحاربة كل الدخلاء”
وعاد رئيس الحزب للحديث عن دور جبهة التحرير الوطني في ثورة التحرير، وقال في هذا الصدد: “إن جبهة التحرير الوطني حررت البلاد وبعثت الدولة الجزائرية للوجود من جديد.. وبنى حزبنا مؤسساتها القائمة وعمّر وشيّد وكون”، وتطرق إلى ما أسماه بـ”الدخلاء والفاسدين” على بيت الحزب، وقال إنهم “سودوا صفحته”، وأضاف: “القيادة الجديدة تدرك الرهان الذي ينتظرها وهو إعادة الإعتبار للحزب وتنقيته صورته وتطهيره مما علق، وتعهد بعجي بشن حرب على الفاسدين”، وقال: “أتعهد بشن حرب لا هوادة فيها على الفاسدين في صفوف الحزب ومحاربة كل الدخلاء الذي تسربوا إلى صفوفنا.. بدعم من قوى غير دستورية”، وأشار الأمين العام إلى سلطة المال الفاسد.

“بعد الاستفتاء.. سنطرح كل الأوراق على الطاولة ونتفرغ كلية لإعادة بناء الحزب”
وقال الأمين العام: “لقد أعطيت أولوية للإستحقاق الوطني لأن مواعيدها ليست بأيدينا وتكتسي طابعا استعجاليا.. ووضعية المتدهورة للحزب نتابعها عن كثب ولكل بمجرد الانتهاء من المواعيد الدستورية الوطنية سنتفرغ كلية لإعادة بناء الحزب نظاميا وإنضباطيا وتكوينا وانتشارا وسنطرح كل الأوراق فوق الطاولة ونذهب إلى مؤتمر مسؤول مهمته الأساسية تصحيح وضعية الحزب”.
وقال بعجي: “نلتقي اليوم معكم لأول مرة في ظل القيادة الجديدة للحزب وبلادنا تمر بظروف حساسة أهم ما يميزها داخليا الإنعكاسات الصحية الناجمة عن وباء كورونا والظروف الإقتصادية الصعبة المتسمة بتدني مواد المحروقات والركود الناتج عن آثار الأزمة الصحية التي عصفت بالعالم بأسره”، مشيرا إلى مسار الإصلاحات السياسية التي تعهد بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ويأتي على رأسها مشروع تعديل الدستور .

“الدستور سيسمح بميلاد جمهورية جديدة”
وأفاد الأمين العام لـ”الأفلان” بخصوص الدستور الجديد: “هذا المشروع سيشكل نقلة نوعية في إعادة البناء نضالنا التأسيسي مما سيسمح لميلاد جمهورية جديدة.. جمهورية يسود فيها القانون ويعلو فيها الحق والعدل جمهورية لا مكان فيها للعنف ولا إمكانية فيها للوصول إلى السلطة أو البقاء فيها إلا عن طريق الصناديق الشفافة”، ولفت بالقول: “جمهورية ديمقراطية اجتماعية.. في إطار المبادئ الإسلامية توزع فيها الثورة الوطنية بالعدل القسطاس على الجزائريين”.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super