الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة الصحة تحذر:
الألعاب النارية قاتلة “عسوا أولادكم”يوم المولد

وزارة الصحة تحذر:
الألعاب النارية قاتلة “عسوا أولادكم”يوم المولد

حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،من استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك تفاديا لوقوع حوادث يمكن أن تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال إلى مأساة،وأوضحت الوزارة في بيان لها، تحوز”الجزائر” نسخة منه أن استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها قد تتسبب في تسجيل حوادث، لاسيما منها الإصابة بالحروق التي غالبا ما تصيب الأصابع والذراع والأعين والوجه وتسجيل تشوهات في الجسد.

كما أشارت الوزارة إلى أن انفجار المفرقعات في اليد قد يسبب فقدان الأصابع وفي حالة إصابة العين قد يتعرض المصاب إلى العمى، الأمر الذي يهدد مستقبل الفرد كعدم القدرة على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة، لاسيما عند حدوث رضوض بصرية مع أصابات خطيرة، مما يؤدي إلى تعقيدات وعواقب وخيمة.

هذا وذكر البيان بالصخب الناجم عن انفجار هذه المفرقعات وتأثيره السلبي على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصة المسنين والمرضى والنساء والحوامل والأطفال، وقد يؤدي صوت الإنفجارات إلى إتلاف حاسة السمع.

كما دعت الوزارة أولياء الأمور إلى توخي الحيطة والحذر من أجل توعية الأطفال والمراهقين حول خطورة الاستعمال العشوائي لهذه المفرقعات القاتلة حسب ذات البيان.

رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super