الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / من أجل حمايتها من الإعتداء والإنقاص:
الإتحاد الوطني للفلاحين يدعو إلى دسترة حماية الأراضي الفلاحية والموارد المائية

من أجل حمايتها من الإعتداء والإنقاص:
الإتحاد الوطني للفلاحين يدعو إلى دسترة حماية الأراضي الفلاحية والموارد المائية

أكد الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، على الأهم القصوى لدسترة حماية الأراضي الفلاحية والموارد المائية وكذا دسترة المجلس الأعلى للفلاحة ليكون “حصنا منيعا” للحفاظ على الأراضي الفلاحية من كل أشكال الاعتداء والانقاص.
وقال الاتحاد في بيان له، توج اشغال اجتماع أمانته الوطنية أول أمس، بالعاصمة، أنه “يؤكد على الأهمية القصوى لدسترة حماية الأراضي الفلاحية والموارد المائية وكذا دسترة المجلس الأعلى للفلاحة ليكون “حصنا منيعا” للحفاظ على الأراضي الفلاحية من كل أشكال الاعتداء والانقاص”.
كما شدد على “ضرورة وأهمية الحوار والتشاور في كل الأمور المتعلقة بالقطاع وأن يكون أسلوب عمل لحل كل الخلافات وتقريب وجهات النظر بما ينفع البلاد والعباد”.
وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد شدد مرارا على ضرورة تطوير وعصرنة القطاع الفلاحي كونه إلى جانب قطاعات استراتيجية أخرى قاطرة الاقتصاد الوطني، من شأنه أن يساهم بقوة في مساعي تنويع الاقتصاد وضمان الاكتفاء الداخلي والتصدير وبالتالي الرفع من إيرادات الخزينة من العملة الصعبة.
وأشار إلى أن مساهمة القطاع في الناتج الداخلي الخام للبلاد يناهز 25 مليار دولار سنويا، ليكون ثاني القطاعات المدرة للثروة ومناصب الشغل بعد قطاع المحروقات.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super