الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حصة الجزائر السنوية بـ 2023 طن:
الإطلاق الرسمي لصيد التونة الحمراء بأعالي البحار

حصة الجزائر السنوية بـ 2023 طن:
الإطلاق الرسمي لصيد التونة الحمراء بأعالي البحار

تم أمس، الإطلاق الرسمي للحملة الوطنية لصيد التونة الحمراء بأعالي البحار، ويشارك في هذه الحملة 32 سفينة حاملة للراية الوطنية من أجل اصطياد الحصة السنوية للجزائر ، المحددة من طرف اللجنة الدولية للحفاظ على التونة الحمراء بالمحيط الأطلسي ” ICCAT”، بـ 2023 طن.
قام وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية أحمد بداني، أمس، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيبازة، لمعاينة عدد من المشاريع القطاعية والاستثمارات التي من شأنها المساهمة في الرفع من قدرات الإنتاج ، بالإضافة إلى الاطلاع على قدرات التكوين في مجالات الصيد البحري وتربية المائيات.
وقد أشرف الوزير، من ميناء الصيد البحري بقورايا على الإطلاق الرسمي للحملة الوطنية لصيد التونة الحمراء بأعالي البحار، حيث يشارك في هذه الحملة 32 سفينة حاملة للراية الوطنية من أجل اصطياد الحصة السنوية للجزائر ، المحددة من طرف اللجنة الدولية للحفاظ على التونة الحمراء بالمحيط الأطلسي ” ICCAT”، والتي ارتفعت هذه السنة من 1650 طن إلى 2023 طن. ويحصي ميناء الصيد البحري لقورايا خروج 13 سفينة متخصصة في نشاط الصيد بأعالي البحار ، منها3 سفن مصنعة محليا، على أن تخرج باقي سفن الصيد البحري المعنية بحملة صيد التونة من موانئ كل من وهران، عنابة، تلمسان، مستغانم وعين تموشنت، حسب رزنامة محددة من طرف مصالح الوزارة .
كما استمع الوزير بميناء الصيد البحري قورايا إلى عرض حول مزرعة لتربية بلح البحر ” MOULLES” بعرض سواحل قورايا بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 طن في السنة، وأخر حول مشروع مزرعة تربية سمك القاجوج الملكى، وعرض خاص بمؤسسة مصغرة تم إنشائها في إطار صندوق دعم المقاولاتية ” ANADE “، متخصصة في صناعة العتاد واللواحق الهيدروليكية الخاصة بسفن الصيد البحري، بالإضافة إلى عرض خاص بأشغال تهيئة الميناء لتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية للمهنيين.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super