الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الإعلان عن الفائزين في برنامج تحدي التكنولوجيا الغذائية  غدا

الإعلان عن الفائزين في برنامج تحدي التكنولوجيا الغذائية  غدا

سيتم  غد الخميس الاعلان عن أسماء الفائزين في برنامج تحدي المؤسسات الناشئة في التكنولوجيا الغذائية (Foodtech Start-up Challenge)، وهي مسابقة مخصصة للمؤسسات الناشئة والابتكارات في مجالات الفلاحة والصناعة الغذائية وتربية المائيات ، حسب ما كشف عنه المنظمون .

و تم تنظيم المسابقة في إطار الطبعة الرابعة لبرنامج التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة بمبادرة من الحاضنة ومركز الابتكار “Leancubator”، وكان موضوع المسابقة: “الابتكار في خدمة الأمن الغذائي”، حسب ذات المصدر.

واضافت الوثيقة ان المسابقة تمت برعاية وزارة الصناعة والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وكذلك وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية.

وسيكون هذا اللقاء الأخير فرصة لعرض المؤسسات الناشئة الفائزة، القادمة من جميع ربوع الوطن، والتي تقدم حلولا مبتكرة في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية وتربية المائيات بعد أن أكملت برنامجا مدته شهرين قدمه التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة وشركاؤه.

كما سيشهد الحدث تنظيم حلقات نقاش من تنشيط خبراء ومشاركة شخصيات مرموقة من قطاع التغذية بالجزائر، مما سيسمح بلقاء الاطراف الفاعلة في النظام البيئي.

وسيتطرق المشاركون خلال هذا اللقاء، حسب المنظمين، الى مواضيع الساعة، لا سيما مساهمة المؤسسات الناشئة والتكنولوجيات في تحقيق أهداف الأمن الغذائي، ومدى نجاعة التعاون بين المؤسسات الناشئة والمجمعات الصناعية، فضلا عن مساهمة المؤسسات الناشئة في رفع معدل الاندماج في الجزائر.

ويعمل التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة منذ سنة 2018 على مرافقة المبتكرين والمؤسسات الناشئة من خلال تنظيم أكثر من 16 تحديا مس 10000 مؤسسة ناشئة وصاحب مشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super