الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لم يتم تسجيل أي إصابة وسطهم بكورونا:
الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من فرنسا بعد انقضاء فترة الحجر

لم يتم تسجيل أي إصابة وسطهم بكورونا:
الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من فرنسا بعد انقضاء فترة الحجر

شرعت إدارة فندق مازفران بالجزائر العاصمة في إخراج الدفعة الأولى للعائدين إلى أرض الوطن من فرنسا، بعد قضائهم لمدة 5 أيام من الحجر الصحي حسبما فرضته السلطات على القادمين من الدول الأجنبية، أين خضع كافة المعنيين بالحجر والمقدر عددهم بـ 314 شخصا لتحاليل كلها كانت سلبية مما سمح للجميع بمغادرة الفندق.
وقال ياسين الشروق مدير فندق مزافران في تصريح له أن “عملية الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من الخارج انطلقت أمس، وذلك بعد قضائهم لمدة 5 أيام من الحجر الصحي، وهذه الدفعة تخص العائدين من فرنسا إلى الجزائر عبر مطار أورلي والذين قدموا في أول رحلة بعد عملية فتح الرحلات من الخارج”.
وأشار الشروق إلى أن خروج المواطنين يتم وفق بروتوكول صحي منظم وطواقم طبية للكشف عن حالات المغادرين، مشيرا إلى أن كافة المعنيين بالحجر والمقدر عددهم بـ 314 شخصا خضعوا أمس، لتحاليل كلها كانت سلبية مما سمح للجميع بمغادرة الفندق. وأضاف أنه خلال الحجر الصحي لم تكن هناك مخالطات بيبن العائدين أو احتكاك مباشر، بالرغم من وجود شخصين في غرفة واحدة، مؤكدا في ذات السياق أنه هناك دفعة سيتم تسريحهم غدا وهم العائدين من برشلونة.
وأكد عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، البروفيسور، رياض ميهاوي عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا لدى أفراد الجالية العائدين إلى أرض الوطن بعد فتح الحدود، مشيرا أن كافة الإجراءات الصحية لمنع تفشي كوفيد 19 مطبقة على مستوى المطارات والفنادق.
وقال البروفيسور رياض ميهاوي، في تصريح لـه إن “البروتوكول الصحي الخاص بالمطارات والفنادق المعنية باستقبال المغتربين لدى عودتهم للجزائر مطبقا على أكمل وجه لضمان عدم تفشي وباء كورونا”، مشيرا بأن المصالح الصحية على مستوى المطارات لم تسجل أي حالة ايجابية لفيروس كورونا، لدى العائدين إلى أرض الوطن بعد قرار فتح الحدود تدريجيا.
للإشارة فقد قررت السلطات الجزائرية سابقا تطبيق الحجر الصحي على العائدين من الخارج، بالفنادق والمركبات السياحية. وتخص الإجراءات الجزائريين الذين سيتم إجلاؤهم من مصر وفرنسا وإسبانيا. وسيتكفل مجمع سياحة وفندقة باستضافة العائدين من الخارج في مركباته وفنادقه.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super