الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة التربية::
الإفراج عن رزنامة الإجراءات العملياتية الخاصة بالدخول والخروج الولائي للأساتذة 

وزارة التربية::
الإفراج عن رزنامة الإجراءات العملياتية الخاصة بالدخول والخروج الولائي للأساتذة 

أفرجت وزارة التربية الوطنية عن رزنامة  الإجراءات العملياتية الخاصة بالدخول والخروج  الولائي للأساتذة بعنوان السنة الدراسية 2024-2025، عبر النظام المعلوماتي  لقطاع التربية، بحيث أكدت أن كل وثيقة خاصة بالدخول والخروج الولائي للأساتذة يتم إعدادها خارج هذا النظام لاغية وعديمة الأثر.

وأوردت وزارة التربية  في بيانها، اطلعت “الجزائر” على نسخة منه: “في إطار تجسيد عمليات التسيير المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي 2024-2025، لا سيما من حيث توفير التأطير التربوي اللازم، يشرفني أن أوافيكم بالترتيبات المتعلقة بالدخول والخروج الولائي للأساتذة عبر النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، وتعتبر كل وثيقة خاصة بالدخول والخروج الولائي للأساتذة يتم إعدادها  خارج هذا النظام لاغية وعديمة الأثر”.

 ويقوم  الأستاذ المعني بالمشاركة  في عملية الدخول والخروج الولائي  وجوبا، خلال فترة تقديم طلب الدخول الولائي باستخراج وثيقة الالتزام من حسابه عبر الفضاء المخصص للأساتذة  ضمن النظام  المعلوماتي لقطاع  التربية الوطنية  على أن يوقعها، ثم يصادق عليها  من طرف مصالح البلدية ويرفعها على ذات الفضاء في أجل منتصف اليل من يوم الأربعاء 21 أوت، وفي هذه الحالة لا يسمح للمعني بالتراجع عن المشاركة في هذه العملية ، ويلتزم  بالالتحاق بأي مؤسسة تربوية سيتم  تعيينه بها في الولاية  المستقبلة، وفي حالة عدم التحاقه بالمؤسسة التي تم تعيينه بها تطبق عليه إجراءات التخلي عن المنصب على مستوى مديرية التربية المستقبلة طبقا للتنظيم المعمول به.

وتتكفل مديريات التربية الأصلية خلال الفترة الممتدة من يوم 6 أوت إلى 29 أوت بمراقبة صحة المعلومات الخاصة بالأساتذة المرسمين طالبي الخروج من الولاية والتدقيق فيها عبر حسابات مسيري مصلحة  المستخدمين  على الأرضية الرقمية  لوزارة التربية  لاسيما الرتبة والمادة والوضعية  القانونية وتحيينها عند الضرورة، ثم تأكيدها، ويتحمل مدير التربية  شخصيا تبعات الأخطاء غير المصححة.

وتقوم بضبط  قائمة الأساتذة  الراغبين في التنقل إلى ولايات أخرى غير ولايات عملهم  وتأكيدها من طرف رئيس مصلحة  المستخدمين ورؤساء المكاتب المعنيين عبر حساباتهم على الأرضية الرقمية  لوزارة التربية.

وسيتم يوم 29 أوت بضبط المناصب المالية الشاغرة  نهائيا دون استثناء بعد الاحتفاظ بالمناصب المالية المخصصة  للمؤسسات التربوية المؤكد فتحها، مع استخراج قائمة المناصب الشاغرة وتوقيعها وختمها من طرف مديرية.

ويفتح المجال للأستاذ المعني  بعملية الدخول والخروج الولائي خلال الفترة الممتدة  من 29 أوت إلى 3 سبتمبر لمراقبة وتأكيد المعلومات المحجوزة عبر حسابه في الأٍرضية الرقمية لوزارة التربية.

ويقوم رئيس مصلحة  المستخدمين  بمديرية التربية الأصلية  يومي 4 و 5 سبتمبر بمراقبة القوائم النهائية  للأساتذة المعنيين والتدقيق في صحة معلوماتهم عبر حسابه على الأرضية الرقمية لوزارة التربية  الوطنية ثم تأكيدها واستخراجها و توقيعها وختمها من طرف مدير التربية.

ويتولى النظام المعلوماتي  لقطاع التربية  الوطنية بمعالجة  طلبات الدخول والخروج الولائي  للأساتذة  آليا على أن تتولى مصالح المستخدمين بمديريات التربية المستقبلة أو الأصلية  يوم 8 سبتمبر بالتدقيق في قوائم الأساتذة المقبولة طلباتهم وتأكيدها  ثم استخراجها عبر حساباتهم لا على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

 وستقوم مديريات التربية يوم 9 سبتمبر بإشهار النتائج النهائية لعملية الدخول الولائي وكذا المناصب المالية  المستغلة في هذه العملية، كما يمكن للمعني الإطلاع على نتيجة  الدخول الولائي من خلال حسابه عبر فضاء الأستاذ.

وتتولى مديريات التربية المستقبلة يومي 11 و 12 سبتمبر  بإستدعاء الأساتذة  المقبولين لاختيار المؤسسات التي سيتم تعيينهم بها وذلك وفق الترتيب الإستحقاقي، وإعداد قرارات التعيين وتسليمها للمعنيين في نفس الفترة مع قرارا التكفل بهم.

 وسيتم تنصيب  الأساتذة  المعنيين وجوبا في يوم واحد على المستوى الوطني ، على أن يتكفل مديرو المؤسسات التعليمية بتنصيبهم يوم 16 سبتمبر المقبل، ويقوموا بتحويل نسختين من محاضر التنصيب إلى مصالح مديريات التربية في أجل أقصاه 18 سبتمبر .

 وفي حالة عدم حضور المعنيين  يومي 11 و 12 سبتمبر لاختيار مؤسسات  التعيين واستلام مقررات التعيين أو عدم  التحاقهم بمؤسسات  تعيينهم قصد إمضاء محاضر التنصيب، تباشر مصالح مديريات التربية  أو مديرو المؤسسات  التعليمية إجراءات إهمال المنصب وفقا  لأحكام المرسوم التنفيذي  رقم 17-321 المؤرخ في 2 نوفمبر 2017 والذي يحدد كيفيات عزل الموظف بسبب  إهمال المنصب.

 وتتولى مصلحة تسيير نفقات المستخدمين  اتخاذ الإجراءات اللازمة  قصد التكفل المالي بالأساتذة  المقبولين للدخول الولائي ودفع رواتبهم خلال شهر نوفمبر  المقبل.

 زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super