الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / هذا الشرط يهدف إلى محاربة المضاربة في مادة الأعلاف:
الإنطلاق في توزيع الشعير لكافة المربين المنخرطين في عملية إحصاء المواشي

هذا الشرط يهدف إلى محاربة المضاربة في مادة الأعلاف:
الإنطلاق في توزيع الشعير لكافة المربين المنخرطين في عملية إحصاء المواشي

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن عملية توزيع الشعير لفائدة كافة المربين المنخرطين في عملية الإحصاء والمراقبة لقطعانهم.
وجاء في بيان للوزارة ذاتها، أمس، أنه “على أثر عملية الإحصاء الوطني للماشية، تنهي وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بأنه يتم الشروع ابتداء من تاريخ 14 فيفري 2023، في عملية توزيع الشعير لفائدة كافة المربين المنخرطين في عملية الإحصاء والمراقبة لقطعانهم”.
وأكدت الوزارة أن هذا الشرط الذي تم تحديده من طرف السلطات العمومية، يهدف إلى المحاربة والقضاء على ظاهرة المضاربة في مادة الأعلاف الموجهة للتغذية الحيوانية.
للإشارة، فقد أطلقت وزارة الفلاحة منتصف شهر نوفمبر الماضي، عملية إحصاء المواشي باستخدام الشفرة الإلكترونية من أجل تكوين قاعدة بيانات رقمية ومعلومات خاصة بالثروة الحيوانية التي تزخر بها الجزائر علاوة على التعريف بالموالين الحقيقيين.
وتهدف العملية إلى رقمنة قطاع المواشي من خلال إنشاء نظام وطني لتحديد الثروة الحيوانية ومحاربة الأمراض المعدية وكذا تتبع كل منتوج يخرج من المزرعة من أجل حماية صحة المستهلك ومراقبة تحركات الثروة الحيوانية، كما تهدف إلى الحصول على قطيع مسجل يسهل اختياره في إطار التحسين الوراثي والسماح أيضا للمربين بالاستفادة من الدعم الذي تقدمه الدولة.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super