الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أشغال الدورة الثانية للجنة التقنية المتخصصة في التنمية الاجتماعية للقارة الإفريقية:
التأكيد على توحيد الرؤية الإفريقية حول التكفل بالفئات الهشة في المجتمع

أشغال الدورة الثانية للجنة التقنية المتخصصة في التنمية الاجتماعية للقارة الإفريقية:
التأكيد على توحيد الرؤية الإفريقية حول التكفل بالفئات الهشة في المجتمع

أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن المشاركين في أشغال الدورة الثانية للجنة التقنية المتخصصة في التنمية الاجتماعية للقارة الإفريقية ركزوا على ضرورة توحيد الرؤية بين الدول الإفريقية في مجال التكفل بالفئات الهشة وأكدوا على أهمية تعزيز الآليات في مجال التنمية الاجتماعية بالقارة.
وأوضحت مسلم في ندوة صحفية نشطتها رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي إلى جانب مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي أميرة الفاضلي على هامش أشغال اللجنة التقنية المتخصصة أنه تم التركيز على أهمية “توحيد الرؤية ” بين البلدان الإفريقية في مختلف المجالات المرتبطة بالتنمية الاجتماعية سيما تلك المتعلقة بالتكفل بالفئات الهشة وذوي الإعاقة.
من جهته أكد الغازي أنه “تم الاتفاق على عدة نقاط وتقديم عدة اقتراحات سيما بخصوص تعزيز السياسات المتعلقة بترقية العمل والتركيز على أهمية تعزيز آليات نظام الضمان الاجتماعي مع الاستفادة من تجارب البلدان الإفريقية الناجحة في هذا المجال”.
وبدورها أكدت الفاضلي على أهمية التوقيع على البروتوكول الخاص بالمسنين في إفريقيا والذي تم اعتماده سنة 2016 للتمكن من تنفيذه واعتماد مشروع البرتوكول الخاص بحقوق المعاقين بغية تعزيز السياسات الوطنية الرامية إلى حماية هذه الفئات في البلدان الافريقية لتقديمه قبل نهاية السنة إلى اللجنة القانونية مع انشاء معهد للاتحاد الافريقي للإعاقة خلال السنتين القادمتين.
وكشفت الفاضلي أن المشاركين في اجتماع الدورة الثانية للجنة التقنية المتخصصة دعوا إلى أهمية التفكير في اعداد مشروع بروتوكول موحد خاص بتعزيز العمل اللائق لمواكبة التغيرات الحاصلة.
وفي هذا الإطار أشادت الفاضلي بالتجربة الجزائرية “الرائدة” في التكفل بالفئات الهشة علاوة على السياسات التي تم اتخاذها في مجال ترقية التشغيل وتوسيع التغطية الاجتماعية.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super