الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تنظيم أنشطة متنوعة عبر مختلف الولايات:
التحضيرات لاحتفالات ستينية الإستقلال متواصلة

تنظيم أنشطة متنوعة عبر مختلف الولايات:
التحضيرات لاحتفالات ستينية الإستقلال متواصلة


تستعد مختلف الولايات لتنظيم نشاطات متنوعة، وذلك بمناسبة إحياء الجزائر للذكرى الستين لعيد الإستقلال المصادف لـ5 جويلية.
وفي هذا السياق، تتواصل التحضيرات للاحتفال بستينية الإستقلال بإعداد أنشطة كبيرة في كل الولايات الـ58 مع التركيز على عقد ندوات تاريخية لإبراز الإنجازات التي تمت منذ الاستقلال في كل المجالات.
ودعا الولاة في مختلف اجتماعاتهم مع إطارات ولايتهم إلى ضرورة إنجاح البرنامج الخاص بالاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 60 لعيد الاستقلال المصادف لـ 5 جويلية من كل سنة، مبرزين أهم المحاور الكبرى المراعاة التقيد بها خاصة وأن الاحتفال سيرتكز على مختلف مراحل تاريخ الجزائر من الكفاح إلى البناء والتشييد.
كما أكدوا على ضرورة إشراك فعاليات المجتمع المدني والمساهمة في نجاح هذه التظاهرة، كما ستعرف هذه الاحتفالات توزيع عدد معتبر من السكنات عبر بلديات الوطن وتدشين عديد المرافق والهياكل لعديد القطاعات.
وكان قد أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، في تصريحات سابقة أن دائرته الوزارية تسهر بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من خلال الولاة والمجالس الشعبية البلدية المنتخبة على إعادة الاعتبار لرياض الشهداء عبر الوطن.
وأشار المسؤول ذاته إلى أن “الدولة تولي عناية بالغة للاحتفال بهذه الذكرى الخالدة لما لها من أهمية”، مضيفا “وبتوصيات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد تم تنصيب لجنة وطنية يشرف عليها الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان تضم عديد القطاعات الوزارية للتحضير لهذه المناسبة حتى تكون في مستوى هذا الحدث الوطني البارز.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super