الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تمنح لها صلاحيات توزيعه وتسيير المناطق الصناعية:
التحضير لمشروع إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي

تمنح لها صلاحيات توزيعه وتسيير المناطق الصناعية:
التحضير لمشروع إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي

كشف وزير الصناعة، أحمد زغدار عن التحضير لمشروع إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي ستكون لها كامل الصلاحيات في توزيع العقار الصناعي وتهيئة وتسيير المناطق الصناعية.
وأوضح بيان لوزارة الصناعة نشرته، أمس، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن الوزير زغدار عقد أمس، سلسلة من اللقاءات مع المديرين الولائيين للصناعة بهدف ترتيب أولويات هذه المديريات الولائية في الفترة المقبلة بغية إعطاء دفعة ونفس جديد للاستثمار وتحسين أدائهم على المستوى المحلي.
وأكد الوزير خلال كلمته، أن الحكومة تولي أهمية بالغة للتنمية المحلية وخاصة في مناطق الظل، وأن المديريات الولائية بالنسبة لقطاع الصناعة، تعتبر همزة وصل بين الإدارة المركزية والمتعاملين الاقتصاديين من خلال نقل انشغالاتهم والمساهمة في تطوير مختلف مناطق هذا الوطن بما تتطلبه كل منطقة حسب إمكاناتها وظروفها الطبيعية والاجتماعية، وقال إن العمل الجماعي على المستوى المحلي في نطاق تعاضد وتفاهم وتكامل يعد لبنة أساسية لتقديم خدمات عند مستوى تطلعات زبائن المرفق العام، ويعد المدراء الولائيين لقطاع الصناعة من المحركين لذلك.
وأكد الوزير على وجود “نظرة جديدة لآليات العمل تضمن انسيابية وشفافية أكبر في دراسة الملفات المتعلقة بالاستثمار والحصول على العقار الصناعي”، وكشف عن تحضير مشروع إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي ستكون لها كامل الصلاحيات في توزيع العقار الصناعي وتهيئة وتسيير المناطق الصناعية، حيث قال إن “التطور السّريع الذي تعرفه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي أحدثت ثورة في عالم الإدارة والأعمال، يعتبر فرصة للنهوض بالقطاع والرفع من مستوى أدائه بتوفير مختلف الوسائل المادية والبشرية لرقمنة جميع الإجراءات الإدارية والاعتماد على أنظمة معلومات شفافة وفعالة تسمح بتبسيط مختلف التعاملات وكسب ثقة المواطن في إطار نظرة جديدة لآليات العمل تضمن انسيابية وشفافية أكبر في دراسة الملفات المتعلقة بالاستثمار والحصول على العقار الصناعي”.
وأضاف “طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية وتوجيهات الوزير الأول، نحن نعمل على تحضير مشروع إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي، والتي ستكون بكامل الصلاحيات في توزيع العقار الصناعي وتهيئة وتسيير المناطق الصناعية”.
وكلف زغدار المديرين الولائيين للصناعة بـ”العمل في هذا المنحى”، وأكد استعداد تام لمصالحه لسماع جميع المقترحات التي تدعم هذا المسار، كما أكد “إمكانية رفع التحدي والمضي قدما من أجل العمل على بناء اقتصاد قوي”.
وعلى صعيد آخر، أكد الوزير أنه على دراية تامة بكافة المعيقات التي تواجه معظم المديريات، كغياب الدورات التكوينية ونقص الإمكانات المادية والبشرية، ووسائل العمل والتنقل، وكذا الوضعية الإدارية للمكلفين بالتسيير فيما يخص الترسيمات والتعيينات وغيرها من الانشغالات، وآمل في “التغلب عليها من خلال العمل معا بإيجاد حلول سريعة في انتظار القضاء عليها نهائيا بفضل جهود الجميع بدءا بمراجعة التنظيم الذي يؤطر مديريات الصناعة”.
وقال زغدار إنه ستكون له زيارات ميدانية قريبا مع مديري للتعرف على طبيعة النشاطات المنجزة ومدى تحقيق البرامج المسطرة، وذلك من أجل تقييم وتثمين المجهودات المبذولة من طرف هؤلاء خاصة في ظل الجائحة التي تعيشها البلاد.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super