الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مكتب مجلس الأمة يثمن ما ورد في اللقاء الدوري لرئيس الجمهورية مع ممثلي الصحافة الوطنية:
التدابير المتخذة مؤخرا من طرف الرئيس تبون بمثابة خارطة طريق وفلسفة عمل جديدة

مكتب مجلس الأمة يثمن ما ورد في اللقاء الدوري لرئيس الجمهورية مع ممثلي الصحافة الوطنية:
التدابير المتخذة مؤخرا من طرف الرئيس تبون بمثابة خارطة طريق وفلسفة عمل جديدة

ثمّن مكتب مجلس الأمة التدابير المتخذة من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون خلال اللقاء الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية، واعتبرها بمثابة “خارطة طريق وفلسفة عمل جديدة” أساسها العزم وهو الأمر الذي أكد أنه “يستوجب من المكونات الوطنية المعنية اتباعها”.
وحث المكتب في بيان له أمس، توج اجتماع ترأسه رئيس المجلس، صالح قوجيل على “وجوب تكثيف التنسيق والتكامل المؤسساتي في وقت نعيش فيه معركة اقتصادية أملتها المتغيرات التي يشهدها العالم على أكثر من صعيد، زادتها وطأةً ومرارةً التداعيات الوخيمة التي خلّفتها محنة جائحة كورونا، والتي ألقت بظلالها على بلادنا كما باقي دول المعمورة”.
وذكّر المجلس في هذا الصدد بـ”الخطوات الشجاعة المتخذة والتي تكللت باستحداث آلاف مناصب الشغل وإعادة بعث مئات المشاريع الاستثمارية المجمدة، وما أحدثته التدابير المتصلة بمنحة البطالة من دفعة إيجابية ووطأ حسن على نفوس المستفيدين منها وتعزيزا أكثر للثقة في مؤسسات الدولة”، كما اعتبرها مكتب المجلس تتويجا للالتزامات التي تعهّد بها رئيس الجمهورية.
وأكد مكتب مجلس الأمة أيضا، انخراطه التام في المسلكية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بخصوص إنشاء لجنة وطنية لدراسة مراجعة الدعم لبعض المواد الاستهلاكية، من أجل البحث عن سياسة تتماشى والتوجهات الكبرى التي يحدد معالمها السيد الرئيس في هذا الشأن، وبما يعزز التضامن الوطني ووصول الدعم إلى مستحقيه.
كما أشاد المجلس بمرامي الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، في بعده المتعلق بالمحافظة على الطابع الاجتماعي للدولة، مثلما نصّ عليه بيان أول نوفمبر 1954 ونوّه بالمكتسبات المحققة والتي ستتحقق – لفائدة الطبقة الشغيلة على ضوء التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية.
ودعا العمال إلى “مواصلة العمل من أجل تعزيز قدرات تسيير التنمية المستدامة الوطنية والإسهام في وتيرة الإصلاحات من أجل إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الجزائر الجديدة وأهاب بالمجموعة الوطنية كافة والمواطنات والمواطنين، وفي طليعتهم الشباب باعتبارهم مستقبل البلاد وقلبها النابض، من أجل التعبئة والتجند بغية تكريس هذه التطلعات وترجمتها واقعا يمكن الجزائر من أن تتبوأ مكانتها الطبيعية والمستحقة”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super