الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ولاة يؤكدون::
التزام بتطبيق توجيهات الرئيس لوضع الجماعات المحلية في خدمة المواطن وخلق الثروة

ولاة يؤكدون::
التزام بتطبيق توجيهات الرئيس لوضع الجماعات المحلية في خدمة المواطن وخلق الثروة

أكد عدة ولاة التزامهم بتطبيق التوجيهات التي اسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قصد وضع الجماعات المحلية في خدمة المواطن وخلق الثروة تماشيا مع مسعى الجزائر الجديدة.
وفي هذا السياق صرح والي بومرداس يحياتن يحيى لوكالة الأنباء الجزائرية أن التوجيهات التي اسداها رئيس الجمهورية أمس خلال اشرافه على إفتتاح إجتماع الحكومة بالولاة، “تؤكد على ضرورة أن ينصب نشاط الجماعات المحلية في خدمة المواطن”، مضيفا أن هذه التوجيهات تعتبر”مرجعية للولاة والهيئات المعنية بالشأن العام للتكفلب انشغالات المواطن”.
وبعد ان أشاد بعزم الدولة على مراجعة قانوني البلدية والولاية قريبا، أبرز والي بومرداس أن هذا التعديل”ضروري لإدراج بنود جديدة تصب في إتجاه خدمة مصالح المواطن وخلق الثروة وتعزيز دور الجماعات المحلية وصلاحيات الوالي بما يتوافق ومسعى الجزائر الجديدة”.
بدوره أوضح والي أدرار بهلول العربي ان توجيهات الرئيس تبون خلال هذا الاجتماع “تهدف مباشرة لحلحة مشاكل المواطن واستحداث ثروة وخلق مناصب عمل”، ولكي يلعب الوالي”دورا كبيرا في القضاء على الفوارق التنموية” من خلال “تشجيع الاستثمار العام والخاص، وهي معالم الجزائر الجديدة التي تقوم على الشفافية والعدالة الاجتماعية”.‪ ‬
وفي نفس السياق، صرح والي المنيعة مختار بن مالك ان هذه التوجيهات بمثابة “ضوء اخضر للولاة لتسيير المقومات الاقتصادية خاصة في مجال الفلاحة والاستثمار”، مؤكدا أن التعديل المرتقب لقانوني البلدية والولاية هدفه “مواكبة الهبة الاقتصادية التي تعرفها الجزائر خاصة وان البلدية مطالبة بالمساهمة في خلق الثروة”.
بدوره أفاد والي تندوف, مخبي محمد، ان توجيهات الرئيس تبون للولاة “تضع الإدارة المحلية في خدمة المواطن”. أما والي تيسمسيلت نحيلة لعرج, فيرى أن “الوالي ملزم برسم استراتيجية واضحة وشاملة على المستوى المحلي” ترتكز على التعاون مع جميع القطاعات لتحسين الإطار المعيشي للمواطن في ظل احترام قوانين الجمهورية و تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
وكان الرئيس تبون، قد حث الولاة خلال إشرافه على إفتتاح أشغال هذا اللقاء على مواصلة التكفل بانشغالات المواطن لتكريس دولة المساواة و لكون المواطن أساس الجمهورية.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super