الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“التغيير الحقيقي والإيجابي متوقف على إرادة الشعب”

رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“التغيير الحقيقي والإيجابي متوقف على إرادة الشعب”

دعا رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد الشعب الجزائري للمشاركة القوية في تشريعيات 12 جوان، وقول كلمتهم و صناعة التغيير الإيجابي بطريقة ديمقراطية وسلمية، ووصف بالموازاة مع ذلك البرلمان المقبل بـ”المهم”.
وقال بلعيد خلال التجمع الشعبي الذي نشطه أمس بولاية البويرة :” أدعو الشعب الجزائر للذهاب لصناديق الإقتراع لأن هذه الإنتخابات مهمة جدا والطبيعة لا تحتمل الفراغ و لا بد ان تكون لدينا مؤسسات بنينا مؤسسة الرئاسة فيما سبق واليوم المؤسسة التشريعية و غذا نذهب للمحليات لإعادة النظر في البلديات فلا بد أن نعطي القيمة لمنتخبنا و قيمة للبرلمان المقبل لكي لا يستغل كعلبة بريد مثلما كان عليه الحال في السابق ولا بد أيضا أن نعمل جميعا للوصول للتغيير الحقيقي.”
وأشار المتحدث ذاته إلى أن جملة المشاكل التي تتخبط فيها البلاد على كافة الأصعدة بحاجة لحوار حقيقي بداية من حوار سياسي للتوافق على النظام الذي ستسير بها البلاد يليها حوار إقتصادي و إجتماعي وهو ما من شأنه أن يساهم في تجاوز هذه الأخيرة و فتح صفحة جديدة في مسار الجزائر الجديدة.
وقال في هذا الصدد: “لم نصل بعد لتوفير الأرضية الملائمة لحل مشاكلنا ونحن في جبهة المستقبل اقترحنا فتح هذا الحوار مع بعضنا البعض ومستحيل أن تكون هناك انطلاقة حقيقية للإقتصاد الوطني إذا لم يكن هناك استقرار سياسي”.
وذكر في السياق ذاته: “لا بد أن يفتح حوار محلي ووطني بين كل الكتل والأطياف لأن الحوار من سيوصلنا للاستقرار وبناء الثقة والبرلمان المقبل مهم جدا في انطلاق العمل السياسي وأن الحوار الحقيقي يكون داخل قبة البرلمان بين كل الكتل”.
كما أكد بأنه ستكون هناك حركية وتغيير وهو ما اعتبره بالأمر هذا متوقف الشعب الذي إذا أراد أن يكون هناك تغيير حقيقي وإيجابي سيكون ذلك، وذكر: “لدينا أمل كبير بأن التغيير كبير سيأتي من خلال هذه الانتخابات وأمل كبير بأن الجزائر ستنطلق في حوار سياسي قوي واقتصاد قوي ولن تكون إلا بكل الجزائريين، لأنه مستحيل أن حزب أو تيار سياسي أو مجموعة وحدها تستطيع التغيير لابد أن تكون هبة شعبية وتماسك وطني لأن الجزائر تحتاج للاستقرار.
ولم يفوت بلعيد الفرصة للحديث عما أسماه بالهبة الكبيرة للترشح سواء تعلق الأمر بالأحزاب السياسية والقوائم الحرّة. وقال “هذه الهبة والقوائم التي ترشحت من أحزاب وأحرار قلتها في السابق وأعيدها اليوم البرلمان ليس لعبة، فهو سيشرّع ويراقب الهيئات التنفيذية ويعد انطلاقة قوية لمشروع الجزائر الجديدة في البرلمان هي مسؤولية كبيرة لمن يترشح هي مسؤولية كبيرة أمام الله والشعب ولمن ينتخب هي شهادة للمترشح بأن يختار الأنسب ومن يليق ليمثله”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super