الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دروس الدعم لفائدة المقبلين على الإمتحانات الرسمية بداية من هذا الأحد:
التلاميذ في عطلة شتوية بداية من اليوم

دروس الدعم لفائدة المقبلين على الإمتحانات الرسمية بداية من هذا الأحد:
التلاميذ في عطلة شتوية بداية من اليوم

يدخل تلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث التي يقارب عددهم 11 مليون تلميذا، بداية من مساء اليوم الخميس، في عطلة شتوية تمتد إلى غاية 8 جانفي المقبل، وذلك بحسب رزنامة العطل المدرسية التي كشفت وزارة التربية الوطنية عنها في وقت سابق.
وتأتي العطلة الشتوية بعد الفصل الدراسي الأول الذي دام لما يقارب 3 أشهر ومعه الإمتحانات التي أجريت خلال الفترة الممتدة من 6- 15 ديسمبر بالنسبة لمرحلة التعليم الإبتدائي ومن 4 إلى 8 ديسمبر لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ومن 4 إلى 8 ديسمبر بالنسبة لتلاميذ التعليم الثانوي.
وتباينت مواقف نقابات التربية حول النتائج التي تحصل عليها التلاميذ في مختلف الأطوار التعليمية خلال الفصل الأول والتي أكدت على أنها متفاوتة من مؤسسة تربوية لأخرى بحيث كانت مقبولة في الطور الإبتدائي فيما تراوحت بين الضعيفة والمتوسط في الطور المتوسط والثانوي وأعربت عن أملها في أن يتم الاستدراك مع الفصل الثاني.
وسيستأنف التلاميذ الدراسة لأقل من شهرين وتجرى بعدها امتحانات الفصل الثاني من 7 إلى 16 مارس 2023 لتلاميذ الإبتدائي ومن 5 إلى 9 مارس 2023 للطور المتوسط والثانوي.
من جهة أخرى، تنطلق بداية من يوم الأحد المقبل، دروس الدعم لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز إمتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، وذلك بحسب ما أقرته وزارة التربية الوطنية في منشور سابق يتضمن فتح المؤسسات التعليمية لتنظيم حصص الدعم البيداغوجي خلال عطلتي الشتاء والربيع.
واعتبرت وزارة التربية الوطنية أنّ حصص الدعم البيداغوجي هي أنشطة تربوية موجهة لكل تلميذ يرغب في مزاولتها، وتشمل أنشطة المعالجة البيداغوجية وأنشطة دعم التعلمات وتعزيزها وإثراء مكتسبات التلاميذ فهي ليست مجرد إعادة للدروس المقدمة أو استدراكا للتأخر في تنفيذ البرامج أو الحل الآلي لتمارين متكررة بل هي أشمل من ذلك وتنظم حصص الدعم البيداغوجي على شكل حصص الدعم المؤطرة وحصص المذاكرة المحروسة والمراجعة ضمن الأفواج.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super