الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / انطلاق التخفيضات بالجوية الجزائرية وشركة النقل البحري للمسافرين:
الجالية الجزائرية بالخارج تثمن قرار تخفيض أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري خلال رمضان

انطلاق التخفيضات بالجوية الجزائرية وشركة النقل البحري للمسافرين:
الجالية الجزائرية بالخارج تثمن قرار تخفيض أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري خلال رمضان

أثلج قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلق بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري استثناء في شهر رمضان بنسبة 50 بالمئة، لفائدة الجالية الوطنية بالخارج، صدور الجزائريين المقيمين بديار الغربة، لاسيما وأن هذه التخفيضات جاءت بمناسبة الشهر الفضيل الذي يرغب العديد من الجزائريين قضائه رفقة العائلة على أرض الوطن، في حين أعلنت كل من شركة الخطوط الجوية الجزائرية والشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن الشروع في إجراءات تخفيض أسعار التذاكر.
تنفس الجزائريون بالخارج الصعداء، بعد قرار رئيس الجمهورية أول أمس، خلال اجتماع مجلس الوزراء ، بخصوص تخفيض أسعار النقل الجوي والبحري، استثناء في رمضان، بنسبة 50 بالمئة لفائدة أبناء الجالية بالخارج، لاسيما وأن هذا القرار جاء بمناسبة الشهر الفضيل الذي يتميز بنكهة خاصة بالجزائر تغيب في ديار المهجر.
وقد أكد العديد من أبناء الجالية مقيمين بفرنسا لـ”الجزائر” أن هذا القرار سيسمح لهم بترتيب حقائبهم في أقرب وقت وزيارة الأهل بأرض الوطن، بعد أن كانت الفكرة غير مطروحة منذ يومين فقط، نظرا لغلاء أسعار الرحلات الجوية والبحرية.
وفي هذا الصدد، أكدت “ليلى-ن” وهي من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة، بمدينة غرونوبل الفرنسية، أن هذه التخفيضات جد مهمة وإجراء أثلج الصدور، وجاء في توقيت جد مناسب- بمناسبة رمضان-ما يسمح للعديد من العائلات التي كانت تتشوق لرؤية أهلها بالجزائر أن تزورهم، وإن تقضي أوقات جميلة في شهر رمضان بالجزائر الذي له نكهة وطعم خاص.
غير أن “ليلى-ن” أملت أن لا تقتصر هذه التخفيضات على الشهر الفضيل فقط، وأن تمتد أيضا لمناسبات مماثلة كأيام العطل المدرسية، أين يكون الأبناء المتمدرسون في عطلة ما يمكن العائلات من التحرك والتنقل بحرية.
من جانبها، أيدت المواطنة “سعاد-ب” والقاطنة بمدينة سانثيتيان الفرنسية، رأي سابقتها “ليلى-ن” فيما يخص القرار، حيث اعتبرته إجراء أسعد جميع أبناء الجالية بالخارج، وهو فرصة لمن لم يتمكن في الأشهر الماضية، أو حتى في السنوات الماضية من زيارة عائلته بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، خاصة العائلات التي بها عدد أطفالها يتجاوز الاثنان أو الثلاثة، كون التكلفة باهضة جدا.
واعتبرت “سعاد-ب” أن هذه التخفيضات ستخفف من معاناة العائلات الجزائرية المقيمة بالخارج، وستسمح لهم بقضاء فرحة لقاء العائلة خاصة في هذا الشهر الذي يتميز بروحانية خاصة مع العائلة.
وأملت أن تستمر هذه التخفيضات وتشمل مناسبات أخرى، لاسيما في العطلة الصيفية، هذه الأخيرة التي تعرف حسبها أسعار التذاكر ارتفاعا جنونيا يفوق أسعار باقي أشهر السنة بكثير.
أما المواطن ” سمير- س” فاعتبر القرار بمثابة “مفاجئة سارة” لأبناء الجالية مع بداية شهر رمضان، خاصة وأن التخفيضات بلغت 50 بالمئة من قيمة التذاكر، كما أنها لم تقتصر على مجال نقل واحد، إنما شملت النقل البحري والجوي، وهذا ما سيسمح بحسبه لعدد كبير من العائلات الجزائرية أن تزور أرض الوطن وتقضي شهر رمضان مع العائلة.
ويرى “سمير-س” أن هذه التخفيضات ستساعد العائلات على ادخار نصف المبلغ الذي كانت تخصصه لتذاكر التنقل لأرض الوطن، خصوصا مع الغلاء الذي يشهده العالم بأسره.

النائب عن الجالية الجزائرية، عبد الوهاب يعقوبي:
“نرحب بالقرار ونأمل تسقيف الأسعار في العطلة الصيفية”

رحب النائب وعضو لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، عبد الوهاب يعقوبي، بقرار رئيس الجمهورية بخصوص تخفيض أسعار تذاكر النقل إلى 50 بالمئة لصالح أبناء الجالية المقيمة بالخارج، واعتبره “جيد وإيجابي وسيساعد العديد من أبناء الجالية المقيمة بالخارج على التنقل إلى الجزائر، بعد أن كانت أسعار التذاكر مرتفعة”.
وأضاف يعقوبي في تصريح لـ”الجزائر” أن “أبناء الجالية عانوا الكثير بسبب ارتفاع تذاكر النقل البحري والجوي، سيما العائلات، وآمل أن تتخذ إجراءات أخرى مماثلة تصب في مصلحة أبناء الجالية منها أننا ننتظر تسقيف هامش الربح خلال العطل الصيفية ليسافر الجزائريون بأسعار معقولة”.

الجوية الجزائرية تعلن عن بداية التخفيضات وتستمر إلى 23 أفريل
أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، تخفيضات على “أسعار رحلاتها بـ 50 بالمائة في شهر رمضان، لصالح الدرجتين Y و PH للرحلات الدولية نحو الجزائر”.
وجاء في بيان شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمس الثلاثاء، “يسر الخطوط الجوية الجزائرية أن تعلن لعملائها والجالية الوطنية بالخارج، أنه وفقا للإرشادات التي أصدرها رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء، يوم 20 مارس 2023، أنه تم منح تخفيض بـ50 بالمئة، خاص بشهر رمضان، وذلك لصالح الدرجتين Y و H للرحلات الدولية نحو الجزائر”.
وأضافت الشركة في بيانها، أن فترة المبيعات، تمتد من 21 مارس إلى غاية يوم 23 أفريل 2023، وبرمجت فترة السفر من يوم 21 مارس إلى غاية يوم 10 ماي 2023.

المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تعلن عن بدء التخفيضات
أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن تخفيضات إستثنائية تقدر بـ 50% على تذاكر الباخرة للسفر إلى الجزائر خلال شهر رمضان بما في ذلك أيام عيد الفطر.
وجاء في بيان المؤسسة: “تبعا لمخرجات إجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 20 مارس 2023، تعلم المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين زبائنها الكرام من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج أنه يمكنهم الاستفادة من تخفيضات استثنائية تقدر بـ 50% على تذاكر الباخرة للسفر إلى الجزائر خلال شهر رمضان بما في ذلك أيام عيد الفطر، وذلك لقضاء الشهر الكريم في بلدهم وفي أحضان أهاليهم، وهذا ابتداء من 21 مارس 2023 منتصف الليل”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super