الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في انتظار وصول 120 عضوا آخر الأحد المقبل:
الجامعة العربية تبدأ بنشر بعثتها لمراقبة الانتخابات في الجزائر

في انتظار وصول 120 عضوا آخر الأحد المقبل:
الجامعة العربية تبدأ بنشر بعثتها لمراقبة الانتخابات في الجزائر


سيحل بالجزائر اليوم أول أعضاء الوفد الممثل للجامعة العربية لمراقبة الانتخابات في انتظار وصول 120 عضو المتبقي يوم الاحد المقبل.
يصل الجزائر اليوم وفد مقدمة بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات التشريعية الجزائرية برئاسة السفير د. سعيد ابو على الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء البعثة البالغ عددهم 120 ملاحظا إلى الجزائر الأحد القادم، تمهيدًا لنشرهم عبر 48 ولاية.
وأكد بيان صادر عن الجامعة العربية أمس انه من المتوقع ان يلتقي الوفد بأعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وأعضاء سلطة الضبط السمعي البصري بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات المتخذة في إطار الإعداد لهذه الانتخابات، بالإضافة إلى التقاء الوفد بممثلي مختلف الأحزاب السياسية البارزة المشاركة في هذه الانتخابات للاستماع إلى ملاحظاتهم ورؤاهم فيما يتعلق بمجريات العملية الانتخابية.
وتتمثل الأهداف الاساسية لهذه البعثة في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين ومجريات يوم الاقتراع، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير المتعارف عليها .
يذكر أنه سبق وقام كل من أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية،و عبد القادر مساهل- وزير الشؤون المغاربية والاتحاد بالتوقيع على الاتفاق الخاص بمهمة ملاحظي بعثة الجامعة العربية في الانتخابات التشريعية 2017، وقام في هذا الإطار وفد من جامعة الدول العربية بزيارة إلى العاصمة خلال الفترة في اواخر مارس الماضي، التقى خلالها بالجهات المعنية بالعملية الانتخابية بدءاً من الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات، ومروراً بالمسؤولين في وزارات الخارجية والداخلية والعدل والإعلام.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super