الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة:
“الجزائر الجديدة تخطو خطواتها بسكينة وهدوء لتحقيق الغاية المثلى للإرادة الشعبية”

وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة:
“الجزائر الجديدة تخطو خطواتها بسكينة وهدوء لتحقيق الغاية المثلى للإرادة الشعبية”

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة أن الجزائر الجديدة تخطو اليوم خطواتها بسكينة وهدوء من أجل خلق مجتمع كفيل بالاعتماد على نفسه لمواصلة رسالة الانتصار والبناء والتجديد وفاء لعهد الشهداء.

وفي كلمة له خلال ندوة تاريخية إحياء للذكرى 60 لعيد النصر تحت شعار: “19 مارس 1962.. ثمرة كفاح ونتاج تضحيات”، أوضح الوزير ربيقة أن الجزائر الجديدة تخطو اليوم خطواتها “بسكينة وهدوء لتحقيق الغاية المثلى للإرادة الشعبية بتجسيد المعاني السامية للديمقراطية البناءة والفاعلة في خلق مجتمع كفيل بالاعتماد على نفسه لمواصلة رسالة الانتصار والبناء والتجديد وفاء للعهد مع الوطن ولشهداء الجزائر الغالية”.

وقال الوزير بأن “عظمة 19 مارس 1962 متجذرة في وجدان كل جزائرية وجزائري ويبعث فيهم الشعور بالعزة والافتخار بانتصار إرادة أبناء الجزائر في معركة التحرير ثم معركة المفاوضات وسيظل يوم النصر قيمة تاريخية وإنسانية خالدة في تاريخ أمتنا”, معتبرا بأنه “جدير بنا أن نتمعن منجزات هذا اليوم بعد انقضاء 60 سنة, لنرى فضائل هذا النصر على مسيرة الجزائر المستقلة مثلما أرادها شهداء نوفمبر”.

وفي معرض تطرقه إلى مسار مفاوضات إيفيان, أكد ذات بأن قرار الثورة بالجلوس إلى طاولة المفاوضات في حد ذاته “كان أمرا مهما بل, مصيريا بالنسبة للجزائريين مع مستعمر لم يكن لينصاع للتفاوض لولا قوة الثورة وتمرس قادتها وتحكم جيش التحرير الوطني في ترجيح الكفة في الميدان لصالحه”.

وتابع: “وبعد عدة جولات شاقة وعسيرة أبدى المفاوض الجزائري حنكة سياسية وعبقرية دبلوماسية عالية وأكثر من ذلك إصرارا على ربح معركة المفاوضات التي توجت بوقف إطلاق النار, بعد تحقيق المكاسب التي وضعها بيان أول نوفمبر أهدافا لا حياد عنها مهما تعقدت الظروف, وتشعبت المسالك وهي الدفاع عن وحدة التراب الوطني والأمة الجزائرية والسيادة الوطنية الكاملة”.

وأبرز وزير المجاهدين أن “المعركة السياسية كانت حدا فاصلا بين إرادة أصحاب الحق في العيش الحر الكريم وإرادة وأد الكرامة الإنسانية واستعباد الشعوب فكانت الغلبة للحق الذي لم ولن يغيب عن هذه الأرض المجاهدة”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super