الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اختتمت أشغال الطبعة الرابعة لجامعتها الصيفية مؤخرا:
الجزائر تجدد دعمها المستمر لنشاطات المؤسسة الجزائرية الأمريكية للثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا

اختتمت أشغال الطبعة الرابعة لجامعتها الصيفية مؤخرا:
الجزائر تجدد دعمها المستمر لنشاطات المؤسسة الجزائرية الأمريكية للثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا

أعرب ممثل سفارة الجزائر في واشنطن، طه بشير بن شريف، عن “دعم الجزائر المستمر” لأنشطة المؤسسة الجزائرية الأمريكية للثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا التي اختتمت أشغال الطبعة الرابعة لجامعتها الصيفية.
وقد شهد اختتام أعمال هذه الجامعة الصيفية يوم 2 أكتوبر التي حضرها ما يقارب 200 شخص بين باحثين وطلبة دكتوراه وطلبة وأساتذة جزائريين يعملون في جامعات جزائرية وأجنبية (الولايات المتحدة وإيطاليا وإنجلترا والهند والإمارات العربية المتحدة وغيرها)، مشاركة البروفيسور عبد الجليل بلعربي، رئيس المؤسسة الجزائرية الأمريكية ، والبروفيسور طه مغروب كمنشط وعضو في هذه المؤسسة.
وحضر مراسم الاختتام كذلك كل من القنصل العام للجزائر بنيويورك السيد ابراهيم شنوف وممثل السفارة الجزائرية بواشنطن السيد طه بشير بن شريف والأساتذة الذين ترأسوا كل ورشة والفرقة الموسيقية الجزائرية “الداي”.
وفي كلمة له بهذه المناسبة، رحب القنصل العام للجزائر في نيويورك وممثل السفارة الجزائرية بواشنطن منظمي هذه المبادرة، وجددا دعمهما المستمر لجهود المؤسسة في دعم أنشطتها الهادفة إلى تمكين الجزائر من الاستفادة من خبرات ومعرفة المهارات الأكاديمية الوطنية الموجودة في الخارج.
من جهتهما، أعرب الأستاذان عبد الجليل بلعربي وطه مغروب عن ارتياحهما للنجاح الذي توج هذه الطبعة الرابعة ، قبل أن يذكرا أن مؤسستهما اهتمت قبل كل شيء بضمان استدامة هذه المبادرة التي بدأت في عام 2018.
وفي هذا الصدد ، استغلا الفرصة لشكر جميع المتدخلين ووزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، نظير دعمها المستمر لهذه المبادرة، وكذلك فرقة الداي الموسيقية على تنشيطها لحفل اختتام الجامعة الصيفية.
للتذكير، جرى هذا الحدث، الذي تم تنظيمه على دورتين: الجزء الاول في 29/28/27 أغسطس والجزء الثاني في 12/11/10 سبتمبر 2021 ، على مدار أربع دورات تدريسية، حول أربعة محاور وهي: الطاقة المتجددة والبيولوجيا والتكنولوجيا الحيوية والصحة والهندسة المدنية والإعلام الآلي والأمن السيبراني.
وكانت المؤسسة الجزائرية الأمريكية للثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا قد فتحت من قبل ثلاث جامعات صيفية في 2018 و 2019 و 2020 ، بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بومدين في الجزائر العاصمة وجامعة مصطفى بن بولعيد بباتنة عام 2018 ، وبكلية الطب بجامعة مصطفى بن بلعيد في باتنة عام 2019 و جامعة افتراضية عبر تقنية التحاضر عن بعد في 2020.
كما نظمت المؤسسة الجزائرية الأمريكية في وهران، لمدة ثلاثة أيام، من 29 فبراير إلى 2 مارس 2020 ندوة طبية حول السمنة والربو عند الأطفال بالشراكة مع المركز الطبي لمستشفى سينسيناتي للأطفال بالولايات المتحدة.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super