الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / جراء الإنتشار الرهيب لفيروس "كورونا":
الجزائر تجلي رعاياها وتعلق رحلاتها إلى الصين

جراء الإنتشار الرهيب لفيروس "كورونا":
الجزائر تجلي رعاياها وتعلق رحلاتها إلى الصين

حطت أمس، طائرة الخطوط الجوية الجزائرية، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، قادمة من مدينة “ووهان” الصينية، على متنها 68 راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة، ويوجد من بين الركاب الذين تم إجلاؤهم من المدينة الصينية التي اجتاحها فيروس “كورونا” 36 جزائريا و17 تونسيا و12 ليبيا ورعية موريتاني.
هذا وقررت السلطات الجزائرية، تعليق كل الرحلات التي تربط الجزائر والصين، وأعلن الناطق الرسمي عن الخطوط الجوية الجزائرية، تعليق جميع رحلاتها باتجاه الصين، بسبب انتشار “فيروس” “كورونا” خاصة في مدينة “ووهان”.
كما تم إخضاع كل ركاب الطائرة، على المراقبة بأجهزة طبية وكاميرات متطورة بالمطار، فيما كان في انتظار الطائرة حافلة، تم من خلالها نقل الرعايا العائدون من مدينة ووهان الصينية، إلى فندق الرايس ببلدية المرسى شرق العاصمة، بعدما انتقلوا له مباشرة بعد أن حطت الطائرة التي كانت تقلهم في مطار هواري بومدين الدولي.
وانتقل الجزائريون بالإضافة إلى الموريتانيين والرعية الليبي إلى فندق “الرايس” الذي يشرف عليه طاقم خاص من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ليتم عزلهم مدة 14 يوما، بينما توجه التونسيون عبر رحلة خاصة إلى بلدهم مباشرة.
وفي نفس السياق، قامت السلطات المعنية، بعزل طائرة الجوية الجزائرية القادمة من ووهان، في “T1” بالمحطة الدولية القديمة للمطار.
وزيرا الصحة والأشغال العمومية يستقبلان الرعايا العائدين من الصين
وكان في استقبال الرعايا الجزائريين، وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، ووزير الأشغال العمومية فاروق شيالي، وكانا الوزيران، شيالي وبن بوزيد، يرتديان الكمامات، كإجراءات وقائية.
وفي نفس السياق، أكد وزير الصحة أن الجزائر لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا وكل ما تم تداوله مجرد إشاعات، وكذب المسؤول الأول عن قطاع الصحة في الجزائر الإشاعات التي تم تداولها والتي تفيد بتسجيل إصابات بهذا الفيروس في الجزائر.
رئيس عمادة الأطباء يستبعد انتشار فيروس كورونا في الجزائر
أكد رئيس عمادة الأطباء الجزائريين، محمد بقاط بركاني، بأن المخاوف من انتشار فيروس “كورنا” في الجزائر “ضئيلة مقارنة بدول أخرى خصوصا أوروبا نتيجة حركة الطيران وأيضا عدد الرعايا”، وقال الدكتور بركاني في تصريح إعلامي له، إن الجزائر “تتوفر على كل الوسائل لتحدي هدا الفيروس القاتل حسب توصيات المنظمة العالمية للصحة، واتخذت كافة التدابير بالنسبة للجالية الجزائرية بإجلائهم إلى أرض الوطن والتعامل معهم على حسب تدابير المنظمة العالمية كعزلهم لمدة 14 يوما كإجراء وقائي بالنسبة للحالات المشتبه في إصابتها”.
موريتانيا تعرب عن امتنانها العميق للجزائر
من جهتها، أعربت دولة موريتانيا، عن امتنانها العميق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، إثر تكفلها بإجلاء الطلبة الموريتانيين المقيمين في إقليم خوبي بالصين، وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج، في بيان لها نقلته وكالة موريتانية للأنباء، “عندما علم عن طريق السفارة في بكين، بأن هناك طائرة أرسلتها السلطات الجزائرية لإجلاء مواطنيها، أجرى فورا معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إتصالا هاتفيا مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم” وأضاف البيان “تقرر إثر الإتصال المذكور أن تتكفل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة بإجلاء طلابنا في إقليم “خوبي” بالصين، وأشار ذات البيان “قرر أربعة طلاب أن يغادروا ووهان وإثنان قررا البقاء هناك” وأضاف البيان “إن الوزارة تحرص على أن تعبر عن عميق امتنانها لأشقائنا في الجزائر، وأن تنوه بالتجاوب الكبير والتعاطي الإيجابي اللذين لقيتهما جهود سفارتنا في بيجيغ، في سعيها لإجلاء طلابنا”.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super