الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على مدار 3 أيام :
الجزائر تحتضن اليوم المؤتمر 18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي

على مدار 3 أيام :
الجزائر تحتضن اليوم المؤتمر 18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي

تحتضن الجزائر اليوم الأحد، المؤتمر الثامن عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات على مدار  ثلاثة أيام  تحت عنوانالتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي في أفق 2030 الرؤية والتوجهات “.

وسينظم هذا الحدث بالتعاون مع المنظمة  العربية للتربية والثقافة  والعلوم  “الألسكو” ويعقد المؤتمر حضوريا على مدى  ثلاثة أيام   يومي الأحد والإثنين  على مستوى الخبراء  واليوم الثالث على مستوى الوزراء.

وسيتم خلال هذا المؤتمر التعرض بالنقاش  والإثراء  للعديد من المواضيع منها التعليم العالي و البحث  العلمي في الوطن العربي  في أفق 2030 الرؤية والتوجهات ونظام التعليم العالي والبحث العلمي في  الجزائر بعنوان: “الوضع الراهن والأفق المستقبلية ووضع مؤشرات قياس أداء إقليمية لإستخدامات  الذكاء الإصطناعي”.

إضافة إلى الخطة التنفيذية  للإطار العام  للبحث العلمي  العربي في المجالات الثقافية  والإجتماعية والإقتصادية  واستخدام تكنولوجيا البلوك تشين في التعليم العالي.

وسيشارك في أعمال المؤتمر ممثلو 20 دولة وهي الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين،  تونس والمملكة العربية السعودية والصومال وسلطنة عمان، وجيبوتي والسودان، وفلسطين قطر وجمهورية القمر المتحدة،  لبنان ، ليبيا، و مصر والكويت والجمهورية الإسلامية الموريتانية واليمن.

كما سيشارك في أعمال المؤتمر ممثلون عن المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك “الإيسيسكو” واليونسكو ومكتب التربية العربي لدول الخليج، واتحاد مجالس البحث العلمي العربية واتحاد الجامعات العربية إضافة إلى حضور خبراء.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super