الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال لقاء رزيق بالسفير القطري:
الجزائر ترغب في تأسيس شراكات تجارية مع قطر

خلال لقاء رزيق بالسفير القطري:
الجزائر ترغب في تأسيس شراكات تجارية مع قطر

أكد وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق عن رغبة الجزائر في تأسيس شراكات تجارية جديدة مع قطر وفق قاعدة رابح-رابح تساهم في رفع حجم المبادلات التجارية.
وأوضح بيان لوزارة التجارة أمس، أن الوزير رزيق، استقبل أول أمس، سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز علي النعمة، وتطرق الطرفان في محادثاتهما إلى فرص تعزيز العلاقات الثنائية في المجال التجاري.
وقد أعرب رزيـق خلال اللقاء عن رغبة الجزائر في تأسيس شراكات تجارية جديدة مع قطر وفق قاعدة “رابح-رابح” تساهم في رفع حجم المبادلات التجارية وتعود بالمنفعة المتبادلة على اقتصاد البلدين، متحدثا عن ضرورة إبراز دور مجلس الأعمال الجزائري القطري في استقطاب المشاريع وضخ العملة الصعبة.
كما تطرق وزير التجارة لمناخ الاستثمار المحفز وجاذبية السوق الجزائرية للمستثمرين الأجانب خاصة بعد رفع قاعدة 49/51 على القطاعات غير الاستراتيجية، ودعا الجانب القطري إلى عقد لقاءات افتراضية أو حضورية بين رجال أعمال البلدين لدراسة سبل تطوير التعاون الممكنة في القطاعات الحيوية ورفع حصص الصادرات خارج المحروقات.
من جانبه، أبدى السفير القطري استعداد بلاده لتعزيز آفاق الشراكة وتبادل الخبرات في عديد مع دراسة إمكانية تنظيم تظاهرات اقتصادية بين الجانبين للتعريف بالمنتوج المحلي.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super