الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / ممثلة بوزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب:
الجزائر تشارك بموريس في اجتماع الأرضية الاقتصادية الإفريقية

ممثلة بوزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب:
الجزائر تشارك بموريس في اجتماع الأرضية الاقتصادية الإفريقية

تشارك الجزائر في اجتماع الأرضية الاقتصادية الإفريقية ابتداء من امس الاثنين بموريس ممثلة بوزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب, حسبما أكده بيان للوزارة.
و أوضح البيان أن هذا اللقاء الذي سيدوم لمدة ثلاثة (3) أيام و المنظم بمبادرة الاتحاد الإفريقي سيؤسس لفضاء سنويا جديد للقادة الأفارقة قصد إعداد “خارطة تشاور بين الساسة الأفارقة و رؤساء المؤسسات و الجامعات و النخبة المثقفة”.
وينتظر مشاركة العديد من رؤساء الدول و الحكومات في هذا المؤتمر على غرار رؤساء دول و حكومات كل من غينيا و زامبيا و زيمبابوي و مالاوي و كينيا و مدغشقر و جزر القمر و تنزانيا و ناميبيا و سوازيلاند و إثيوبيا.
كما يرتقب تنظيم جلسات علنية تتمحور حول تأهيل الشباب إزاء الشغل و الابتكار و المقاولاتية و التنافس في القطاع الخاص بإفريقيا و إلغاء الحواجز التي تعيق الاتصال و تنقل الأملاك و الأشخاص و الخدمات كما تسمح هذه المبادرة باستغلال الفرص و الخيارات الحقيقية للقارة و للعالم.
و أكدت الوزارة أن “هذه الأرضية تندرج في إطار تنفيذ الأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي و قرارات أخرى و برامج تنموية تهدف إلى ترقية الإندماج و التنمية في إفريقيا. وتسمح الأرضية كذلك للأطراف المعنية بالعمل مع القادة الأفارقة من أجل إلغاء العراقيل السياسية التي تعيق الأعمال الإفريقية و مضاعفة استقطاب استثمارات القارة و تنفيذ استراتيجيات التنويع و التصنيع الاقتصاديين إضافة إلى تجنيد الموارد الباطنية و غيرها.

و أضاف البيان أن الأمر يتعلق أيضا “باستغلال طاقة الجالية الإفريقية لصالح الإندماج و التنمية في القارة و كذا تشجيع جهود حشد الموارد الوطنية من قبل الاتحاد الإفريقي لغرض تدعيم الأعمال الأولية كما هو معد في الأرضية في إطار أجندة 2063”.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super