الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لوزارة العدل:
الجزائر تشارك في ورشة حول البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية بودابست

في بيان لوزارة العدل:
الجزائر تشارك في ورشة حول البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية بودابست

في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية سيشارك إطاران وقاض في ورشة جهوية ثانية عبر الإنترنت حول “البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية بودابست” يوم 15 ديسمبر المقبل.
وتهدف هذه التظاهرة إلى إبراز نتائج ورشة العمل والإجراءات المتعلقة بطلب المساعدة العاجلة في إطار التعاون الدولي في غياب الاتفاقيات والشروط والضمانات الدولية المعمول بها.
وفي إطار التعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والهيئة العامة للسجون والإصلاح لوزارة العدل التونسية، سيشارك قاضيين (02) في الندوة العلمية الثالثة عبر الإنترنت حول “العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية” من 14 إلى 16 ديسمبر المقبل.
وتهدف هذه الندوة إلى دراسة المفاهيم في المنظومة الجنائية التقليدية وتطورها في نظام العدالة المعاصرة، معرفة الإطار التشريعي الوطني للعقوبات البديلة وآليات تنفيذها، استعراض بعض التجارب العربية في تنفيذ العقوبات البديلة، تبادل الخبرات والتجارب العربية حول كيفية تطوير منظومة العقوبات البديلة، شرح دور العقوبات البديلة في تطوير وتحسين أداء المؤسسات العقابية توضيح وتطوير دور المجتمع المدني في تنفيذ العقوبات البديلة.

مشاركة 4 قضاة حول “تقنيات البحث والتحري في قضايا اختفاء واختطاف الأطفال
في إطار التعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني سيشارك 04 قضاة في دورة تكوينية حول “تقنيات البحث والتحري في قضايا اختفاء واختطاف الأطفال”، من 14 إلى 16 ديسمبر 2021 على مستوى المدرسة العليا للشـرطة علي تونسي بشاطوناف.
وسيتم التطرق خلال هذه الدورة إلى قراءة حول القانون رقم 20-15 المتعلق بالوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص ومكافحتها، دراسة مقارنة بين جرائم الاختطاف، الإبعاد وعدم تسليم طفل إلى من له الحق في المطالبة به من منظور التشـريع الجزائري، الإجراءات التقنية الممنوحة لضباط الشـرطة القضائية في قضايا الإختطاف (التسـرب الإلكتروني، تحديد الموقع الإلكتروني والآليات التقنية للتبليغ) تفعيل المخطط الوطني للإنذار عن اختفاء واختطاف الأطفال.
وفي إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر وتحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين سيشارك 28 موظفا منهم (27 رئيس مصلحة التسيير الإداري والمالي للمحاكم الإدارية وموظف واحد (01) من الإدارة المركزية) في دورة تكوينية حول موضوع “إدارة الوقت” خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر 2021، بملحقة المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بالحراش.
وفي هذا الصدد تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم للتحكم أفضل في تسيير العمل القضائي والإداري، في مجال إدارة الوقت من خلال معرفة المهارات الفنية لإدارة العلاقات الإنسانية والإتصال، مفهوم إدارة الوقت، إدارة التواصل مع الغير، مجالات إدارة الوقت مشكلة الوقت وأسبابها، إدارة الوقت مع الغير.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super