الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مصالح وزارة الشؤون الخارجية تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية:
الجزائر تعزي حكومتي وشعبي تركيا وسوريا إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين

مصالح وزارة الشؤون الخارجية تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية:
الجزائر تعزي حكومتي وشعبي تركيا وسوريا إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين

تقدمت الجزائر بتعازيها الخالصة لأهالي الضحايا وحكومتي وشعبي تركيا وسوريا، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب صباح أمس الاثنين، البلدين وخلف خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.
وجاء في بيان الوزارة: “على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب صباح اليوم مناطق في جنوب الجمهورية التركية وشمال الجمهورية العربية السورية مخلفا خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية، تتقدم الجزائر بتعازيها الخالصة لأهالي الضحايا وحكومتي وشعبي هذين البلدين الشقيقين”.
وأكد البيان على أن “الجزائر التي تشاطر ألم هذه الفاجعة الأليمة مع أشقائها في الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، تؤكد تضامنها التام مع هذين البلدين الشقيقين وتعرب عن تطلعها لتجاوزهما هذه المحنة بكثير من الصبر والعزم والثبات”.

مصالح وزارة الشؤون الخارجية تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية
تتابع مصالح وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في تركيا و سوريا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب صباح أمس الاثنين هذين البلدين, مؤكدة أنه إلى غاية الآن لم يتم الإبلاغ عن تسجيل أي ضحايا أو مصابين بينهم, حسب ما أفاد بيان للوزارة.
وجاء في البيان: “على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب صباح اليوم مناطق في جنوب الجمهورية التركية وشمال الجمهورية العربية السورية, تعلن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أن مصالحها تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في هاتين الدولتين من خلال خلية الأزمة التي وضعت لهذا الغرض وعبر التنسيق الكامل مع سفارتي الجزائر في كل من دمشق وأنقرة وقنصليتها العامة بإسطنبول”.
وأضاف البيان: “تود الوزارة أن تطمئن أنه لم يتم إلى غاية الآن الإبلاغ عن تسجيل أي ضحايا أو مصابين بين أعضاء جاليتنا إثر هذا الزلزال, كما تهيب بالجزائريين المتواجدين بهذين البلدين إلى مراعاة تعليمات السلامة والحذر الصادرة عن السلطات المحلية بهاتين الدولتين”.
وتدعو الوزارة، الرعايا الجزائريين على البقاء في تواصل دائم مع مصالح سفارتيها في كل من أنقرة ودمشق وكذا مصالح القنصلية العامة الجزائرية في اسطنبول من خلال أرقام الهاتف التالية :

وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج:
الرقم الأخضر: 021 50 45 00
البريد الإلكتروني: cvgc.alertes@mae.dz

سفارة الجزائر بأنقرة:
الرقم الأخضر: 4288037 /4687719 (0312)
البريد الإلكتروني: cezayirbe@algerianembassy.com.tr

القنصلية العامة الجزائرية بإسطنبول:
الرقم الأخضر: 18 /17/ 00902123569516
البريد الإلكتروني: info@consulalgeria-istanbul.com

سفارة الجزائر بدمشق:
الرقم الأخضر: 00963113336195 / 00963113331446
البريد الإلكتروني: ambalgdamas@gmail.com
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super