الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أول شحنة روسية منذ أربع سنوات:
الجزائر تقتني 28 ألف طن من القمح الروسي قريبا

أول شحنة روسية منذ أربع سنوات:
الجزائر تقتني 28 ألف طن من القمح الروسي قريبا

من المقرر أن تستلم الجزائر خلال الأيام القادمة شحنة قمح من روسيا قد تصل حمولتها إلى 28 ألف طن، وهي أول حمولة روسية ستستلمها الجزائر منذ أربع سنوات.
وقال رئيس المركز التحليلي بمشغل خطوط السكك الحديدية الروسي، روساجروترانس أمس، إن من المتوقع أن تورد روسيا 28 ألف طن من القمح إلى الجزائر، في شحنة هي الأولى من نوعها خلال أكثر من أربع سنوات، وأضاف أن شحنة القمح المتجهة إلى الجزائر يجري تحميلها بأحد موانئ البحر الأسود، وأضاف أنها ستكون الأولى التي تتسلمها الجزائر من القمح الروسي منذ ديسمبر 2016. وحسب وكالة رويترز فقد تم التأكد من حجم الشحنة من مصدرين بالقطاع مطلعين إطلاعا مباشرا.
وتستورد الجزائر القمح هذا الموسم من فرنسا وألمانيا في المقام الأول، وهي عادة أكبر سوق لصادرات القمح الفرنسية، غير أنه في أكتوبر الماضي، خففت الجزائر بعض مواصفاتها، مما أتاح للمتعاملين طرح القمح الروسي وغيره من قمح البحر الأسود في مناقصات تُشترط فيها نسبة أعلى للمكون البروتيني.
وتعد روسيا من أكبر مصدري القمح في العالم، وهي تسعى جاهدة لدخول سوق الجزائر، أحد قلائل كبار المستوردين الذين لا يتعاملون معها منذ فترة، وقال إدوارد زرنين، رئيس الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب إن روسيا ستجري “نوعا من الشحنة التجريبية للقمح إلى الجزائر هذا الشهر، من أجل فهم أفضل لكيفية عمل القواعد الجديدة المتعلقة بالحبوب في الجزائر”.
ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء أمس، عن زرنين قوله في رسالته التي أرسلها عبر البريد الالكتروني، إنه “لن تكون هناك شحنات أخرى إلى الجزائر هذا الموسم، إلا أن روسيا قد تكون أكثر نشاطا في المناقصات الجزائرية خلال الموسم الجديد، ولكن يتوقف ذلك على نتائج هذه الشحنة”، وقال زرنين إن “الشحنات المستقبلية ستتوقف على رغبة الجزائر في قبول القمح الروسي”.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super