الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم:
الجزائر تُشارك في الدورة الـ14 للجمعية العامة لمنظمة المُسوحات الجيولوجية الإفريقية

حسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم:
الجزائر تُشارك في الدورة الـ14 للجمعية العامة لمنظمة المُسوحات الجيولوجية الإفريقية

شاركت الجزائر في الدورة 14 للجمعية العامة لمنظمة المُسوحات الجيولوجية الإفريقية التي عقدت في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2022 في نجامينا بالتشاد، وتم خلال نهاية أشغال الدورة تمديد ولاية نائب رئيس منطقة شمال إفريقيا، التي تشغلها الجزائر لمدة عام واحد.
أوضحت وزارة الطاقة والمناجم، في بيان لها أمس، نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك أن الجزائر شاركت من خلال وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر ASGA، في أشغال المؤتمر الرابع عشر للجمعية العامة (OSGA)، لمنظمة المُسوحات الجيولوجية الأفريقية المنعقدة في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2022 ، في نجامينا بالتشاد.
وأشارت الوزارة إلى منظمة المسوحات الجيولوجية الأفريقية (OSGA)، التي تأسست في عام 2007 كمبادرة من الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا “نيباد”، تهدف إلى تعزيز ودعم برامج الجيو علمية وكذلك التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحد من الفقر في القارة الإفريقية مع إشارة خاصة إلى تقييم الموارد المعدنية، والاستخدام المستدام للأراضي وتنميتها، وتخفيف المخاطر وحماية البيئة، تسجل منظمة المسوحات الجيولوجية الأفريقية اليوم عضوية 40 دولة إفريقية.
وأضافت أن وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر ASGA، تحت إشراف وزارة الطاقة والمناجم، المسؤولة عن إدارة البنية التحتية الجيولوجية، انتخبت في عام 2019، من قبل الدول الأعضاء في OAGS، لضمان منصب نيابة الرئاسة لمنطقة شمال إفريقيا لمدة 3 سنوات، وشاركت في هذا الحدث مع تقديم من رئيسة الوكالة تقريرًا عن أنشطة ومشاريع الخدمات الجيولوجية المختلفة التي تمثلها.
وقالت الوزارة إن هذا الحدث الذي جمع في هذه النسخة 15 دولة إفريقية خلال 3 أيام من التبادل لإعطاء توجيهات حقيقية لتعزيز ودعم البرامج الجيو علمية في القارة الإفريقية.
وأشار البيان إلى أنه في نهاية أعمال الدورة الرابعة عشر للجمعية العامة، تم تمديد ولاية نائب رئيس منطقة شمال إفريقيا، التي تشغلها الجزائر، لمدة عام واحد.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super