الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المجاهد لخضر بورقعة لـ " الجزائر " ::
“الجزائر مطالبة بالتمسك بالمشروع الوحدوي بين الدول العربية “

المجاهد لخضر بورقعة لـ " الجزائر " ::
“الجزائر مطالبة بالتمسك بالمشروع الوحدوي بين الدول العربية “

أكد المجاهد والقيادي في الولاية الرابعة التاريخية لخضر بورقعة أن الجزائر ” مسكت العصا من الوسط ” من خلال موقفها المعلن بخصوص الأزمة الدبلوماسية العميقة التي تعصف ببعض الدول العربية على رأسها السعودية وقطر.
وأبرز لخضر بورقعة في اتصال مع ” الجزائر ” أمس، أن المواقف الجزائرية لا يجب أن تسقط من الجغرافيا بما أننا ننتمي إلى منطقة واحدة، ” ومن أسقط الجغرافيا كمن اسقط نفسه من التاريخ ” على حد قوله. مشيرا إلى أن الجزائر كانت ملزمة من خلال مواقفها المعلنة منذ التسعينات أن لا تكون طرف في أي صراع مفتوح مع المحافظة على مكانة الجزائر داخل الجامعة العربية “، هذه الجامعة العربية التي يصفها بخضر بورقعة بـ ” مقبرة أي مشروع عربي وحدوي “.
واعتبر المجاهد لخضر بورقعة هذه الأزمة بين الدول الخليجية ” خلاف بينها لمن يكون أقرب إلى إسرائيل “، تمهيد لمشروع عسكري جديد ينسج خيوطه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، مراهنا على ” إنشاء حلف أطلسي جديد تدخل إليه هذه الدول بعد الانتقادات الحادة التي وجهها دونالد ترامب للحلف الأطلسي “، وانتقد المتحدث قيام السعودية باتهام قطر برعاية الإرهاب، متسائلا عن الأسباب التي دفعت الرياض لتوجيه هذه الإتهامات في هذا الوقت بالذات. من جانب آخر أشار بورقعة إلى نية هذه الدول الضاغطة على قطر للتحضير إلى ” حرب قادمة في المنطقة تحشد إليها أكبر عدد من الجيوش العربية “.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super