الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال زيارة بوقادوم إلى نواقشوط:
الجزائر وموريتانيا تؤكدان على تعزيز التعاون والتشاور

خلال زيارة بوقادوم إلى نواقشوط:
الجزائر وموريتانيا تؤكدان على تعزيز التعاون والتشاور

قال وزير الخارجية صبري بوقدوم إن الجزائر “ستشرع في مزيد من التعاون والتشاور والتنسيق مع موريتانيا”، وأكد الوزير وجود تفاهم كبير بين البلدين فيما يخص الوضع الدولي الراهن في المنطقة المغاربية بما فيها الوضع الحالي في ليبيا.
سلم صبري بوقادوم خلال لقائه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني مساء أول أمس، في القصر الرئاسي بموريتانيا رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون لنظيره الموريتاني، وأكد بوقدوم، بعد اللقاء، أنه تطرق مع الرئيس الموريتاني للعلاقات الثنائية في جميع المجالات، وأفاد أن هناك وجود إرادة لدى البلدين والحكومتين من أجل تكثيف وتوطيد هذه العلاقات.
وأكد بوقادوم وجود تفاهم كبير بين الجزائر وموريتانيا فيما يخص الوضع الدولي الراهن في المنطقة المغاربية بما فيها الوضع الحالي في ليبيا.
وأوضح بيان لوزارة الخارجية: “موفدا من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لدى نظيره الموريتاني، استقبل بنواقشوط وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم من طرف محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية حيث سلم الوزير للرئيس الموريتاني رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.
وكان هذا اللقاء “فرصة لتأكيد البلدين على تمسكهما بعلاقات الأخوة والتعاون التي تربطهما وتجديد عزمهما الثابت على المضي قدما في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والثقافي بين الجزائر وموريتانيا”.
كما تم خلال هذا اللقاء التأكيد أيضا على “رغبة البلدين في مواصلة و تعزيز سنة التشاور السياسي بينهما حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، يتابع البيان، وخلال زيارته إلى نواقشوط، استقبل بوقدوم أيضا من طرف الوزير الأول الموريتاني، الشيخ ولد سيدي يـا، كما أجرى محادثات مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وفق المصدر ذاته.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super