الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال استقبال بوقادوم لنظيره النيكاراغوايي:
الجزائر ونيكاراغوا تتفقان على تنسيق العمل بالمنظمات الدولية للمساهمة في حل النزاعات

خلال استقبال بوقادوم لنظيره النيكاراغوايي:
الجزائر ونيكاراغوا تتفقان على تنسيق العمل بالمنظمات الدولية للمساهمة في حل النزاعات

استقبل، أمس، وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، نظيره من نيكاراغوا، دونيس مونكادا كوليندرس، وقال إن المباحثات التي جرت بينهما “مكنت من استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل إعادة بعثها”.
وقال بوقادوم في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي جمعته برئيس ديبلوماسية نيكاراغوا أن اللقاء التي كان “فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وإعادة بعثها من خلال تنظيم لقاءات و زيارات بين ممثلي مختلف المؤسسات والهيئات الرسمية وغير الرسمية في البلدين، خاصة تلك التي تشرف على مجالات التعاون في الاقتصاد والتجارة وتشجيع التواصل بين رجال الأعمال وغرف التجارة والصناعة”.
وأضاف وزير الشؤون الخارجية أن اللقاء تناول “مواضيع السياسة الدولية من خلال مسح شامل وتبادل التحاليل للوضع في منطقتنا و في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاراييب، حيث تم الاتفاق على ضرورة التشاور من أجل تنسيق العمل على مستوى المنظمات الدولية بهدف الإسهام في حل النزاعات واستتباب الأمن في المنطقتين”.
وأعرب بوقادوم في هذا الإطار عن “قناعة” البلدين بأن “البعد الجغرافي لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يشكل عائقا لتنمية العلاقات الثنائية وتقويتها خاصة في المجال الديبلوماسي والتعاون الاقتصادي والتجاري”.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super