الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جبهة العدالة والتنمية::
“الحركة لن تكون لجنة مساندة لأي كان”

جبهة العدالة والتنمية::
“الحركة لن تكون لجنة مساندة لأي كان”

أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله بخصوص احتمال مساندة الحزب لأحد المترشحين الخمسة، أن الحركة “لن تكون لجنة مساندة لأي كان”، مضيفا “أننا اخترنا مبدأ السلمية في التعامل مع الظروف كلها، فمن شاء أن ينتخب فله ذلك ومن شاء أن يقاطع فله ذلك، ولسنا أوصياء على أحد”، موضحا في الوقت ذاته، أن أعضاء المجلس التأسيسي قد اقتنعوا أخيرا بعدم جدوى طرحه الآن في غياب شرعية السلطة.
وأشار رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، إلى أن الموقف النهائي من الانتخابات الرئاسية “سابق لأوانه الآن نظرا إلى أن الوقت لا يزال متسعا، وربما سيعلن عنه بيوم أو يومين قبل الانتخابات بعد مشاورات ستجرى عبر كامل مؤسسات القاعدية لجبهة العدالة والتنمية”.
وأوضح جاب الله في الندوة السياسية بأن جبهة العدالة والتنمية “عملت ما في وسعها من قبل الحراك واستمرت في إطار جولات الحوار في مقر الجبهة بين ممثلي عدد من الأحزاب وعدد معتبر من الشخصيات الوطنية وإطارات نقابية وجمعيات من المجتمع المدني على إيجاد موقف موحد يفضي إلى إيجاد ما يشبه تكتلا لقيادة جماعية، ينبثق عنها موقف يلبي طموحات الحراك الشعبي”.
وقال الحزب، بأن اللقاءات “قد جمعت الإسلاميين والعلمانيين وأن الإسلاميين لا يمثلون أكثر من 10 بالمئة من الحاضرين، حيث لقي ردودا من قبل أحزاب وشخصيات لم ترض بأية مبادرة من شأنها أن تحقق التوافق”، وموضحا أن الوقت “لم يحن بعد للكشف عمن كان وراء إفشال التوافق ما أفشل الجهود المبذولة رغم التوصل في النهاية إلى الإعلان عن مبادرة”.
وأثنى المتحدث ذاته بالمناسبة على موقف الجيش بتعهده بحماية الحراك والتزامه بذلك، وعلى الإجراءات التي قام بها في تطهير البلاد من العصابة التي أفسدت البلاد والعباد، طالبا بتطبيق قاعدة العزل السياسي الذي طبقته كثير من الدول التي عرفت نهضة حقيقية في جميع المجالات.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super