الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد اتخاذ الوزارة إجراءات لإتمام المقرر الدراسي:
الحضور “إجباري” لكل التلاميذ إلى غاية 30 جوان

بعد اتخاذ الوزارة إجراءات لإتمام المقرر الدراسي:
الحضور “إجباري” لكل التلاميذ إلى غاية 30 جوان

أعلنت، وزارة التربية الوطنية عن اتخاذ إجراءات جديدة لضمان مواظبة التلاميذ وإتمام المقررات التربوية خلال الفصل الثلاثي من السنة الدراسية الجارية، ، بعدما تّم تسجیل عزوف عن التمدرس في عّدة مؤسسات تعلیمیة.
وقالت الوزارة في بيان لها، أول أمس، بأنه لا بد من إتمام ما تبقى من المقررات الدراسية إلى غاية 30 جوان 2018.ووجوب حضور التلاميذ والأساتذة إلى المؤسسات في التوقيت المحدد والخروج منها في أيضا، وأنه لا بد من إكمال السنة الدراسية بالنسبة للمتمدرسين، والتي حددها القانون التوجيهي للتربية الوطنية بـ 32 أسبوع دراسة على الأقل.
وسطرت الوزارة مخططا لإتمام المقرر الدراسي وخاصة بالنسبة لأقسام الامتحانات.حيث دعت إلى استغلال الأرضية الرقمية للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد.وتدريب المترشحين للامتحانات على كيفية اختيار المواضيع المناسبة، و استغلال مدة الاختبارات.تحذير المترشحين للامتحانات من مخاطر الغش، و تدريبهم على حل اختبارات السنوات الماضية.
أما فيما يخص المستويات الأخرى فطالبت بتنظيم حصص الدعم البيداغوجي، في الابتدائيات و المتوسطات ، وبتنشيط النوادي الفكرية والعلمية داخل مؤسسات التربية.ومتابعة حضور التلاميذ، وإشعار أوليائهم بالغيابات مع تطبيق الإجراءات الإدارية .
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super