السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الحفل التكريمي يوم السبت 19 نوفمبر الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات: وسام العالم الجزائري من نصيب يوسف منتالشة ونشيدة قصباجي مرزوق ونعيمة بن كاري بوديدح

الحفل التكريمي يوم السبت 19 نوفمبر الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات: وسام العالم الجزائري من نصيب يوسف منتالشة ونشيدة قصباجي مرزوق ونعيمة بن كاري بوديدح

 

أعلنت مؤسسة وسام العالم الجزائري عن تكريم كل من: أ. د. البروفيسور يوسف منتالشة، ود. نشيدة قصباجي مرزوق، وكذا د. نعيمة بن كاري بوديدح، خلال فعاليات الطبعة الثالثة عشر طبعته الثالثة عشر من الحفل التكريمي لعالم الجزائر هذا العام، والمزمع تنظيمه يوم السبت 19 نوفمبر الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات عبداللطيف رحال بالجزائر العاصمة من الساعة العاشرة صباحا إلى الواحدة زوالا، وذلك بحضور كوكبة من أبرز الشخصيات العلمية والثقافية من داخل الوطن وخارجه.

وتأتي الخطوة التي دأبت عليها مؤسسة وسام العالم الجزائري لدعم الأنشطة الثقافية والعلمية في الجزائر، وتشجيع جهود العلماء والباحثين.

وكان قد بادر معهد المناهج رسما للقدوات الخيّرة، وبعثا للفعل في عروق الأمة، بالعمل مع مؤسسة “وسام العالم الجزائري” إلى تنظيم تظاهرة “وسام العالم الجزائري”. فترصّعت ذاكرة هذه التظاهرة بأعلام أفذاذ تم اختيارهم حسب معايير علمية وأخلاقية دقيقة، مستأنسين بترشيحات المتفاعلين مع المؤسسة، معهد المناهج، وشبكة فييكوس المعرفية من مختلف الفئات: طلبة وباحثين ودكاترة وعلماء، من شتى الأطياف والمؤسسات الفاعلة في المجتمع الجزائري، بالإضافة إلى عدد من الدّكاترة والأساتذة والباحثين من داخل الوطن وخارجه، وبفضل تعاون مؤسسات إعلامية وعلمية واقتصادية راعية للتظاهرة.

وقد توج بوسام العالم الجزائري في: الطبعة الأولى 2007: شيخ المؤرخين وقدوة الباحثين “الدكتور أبوالقاسم سعد الله” (رحمه الله)،الطبعة الثانية 2008: الأديب الشاعر”الدكتور محمد ناصر” والفيزيائي الفلكي “الدكتور جمال ميموني”، الطبعة الثالثة 2009: الفيلسوف المؤمن “الدكتور عبد الرزاق” قسوم” والأديب الصحفي “الأستاذ محمد الهادي الحسني”، الطبعة الرابعة 2010 : العالم العامل “الدكتور سعيد بويزري”، الطبعة الخامسة 2012 : العالم الرياضي ضمن الجماعة العلمية ”محمد بولنوار زيان”، الطبعة السادسة 2013: العالم العالمي البرمي البروفيسور ”كمال يوسف تومي” رفقة الفقيه المصلح الشيخ ”عبد الرحمن بعموري”، الطبعة السابعة 2014: العالم بروح العابد البروفيسور “أحمد جبار”، الطبعة الثامنة 2015: العالم في خُلقِه البروفيسور “بلقاسم حبة”، الطبعة التاسعة 2016 : الحكيم المربي البروفيسور “بن عيسى عبد النبي”، الطبعة العاشرة 2017: رائد النشر في العالم الاسلامي البروفيسور “محمد عدنان سالم” رفقة “المعلم الجزائري”، الطبعة الحادية عشر 2018: الخبير في ميكانيك الموائع البروفيسور “جمال لكحل”، الطبعة الثانية عشر 2021: رائد الدراسات العثمانية في الجزائر البروفيسور “ناصر الدين سعيدوني” رفقة ابنه الباحث والمخطط في التاريخ والتراث العمراني الدكتور “معاوية سعيدوني”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super