الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المتحدث باسمها قال إنها "كانت دوما سندا لفلسطين":
الحكومة الفلسطينية تشيد بموقف الجزائر الرافض للتطبيع

المتحدث باسمها قال إنها "كانت دوما سندا لفلسطين":
الحكومة الفلسطينية تشيد بموقف الجزائر الرافض للتطبيع

أشادت الحكومة الفلسطينية بموقف الجزائر الثابت تجاه القضية التي تعتبرها مقدسة بالنسبة للشعب الجزائري، وبتأسفها لهرولة بعض العرب للتطبيع مع إسرائيل.
وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، ملحم إبراهيم، خلال تدخله في برنامج “زوايا الأحداث” للقناة الإذاعية الأولى للإذاعة الوطنية، إن “الجزائر كانت دائما سندا لفلسطين”. وأوضح إبراهيم أن “فلسطين تقدر الموقف العظيم من بلد عظيم (الجزائر) تتطلع إليه فلسطين في اللحظات الصعبة ليكون سندا وداعما للحق الفلسطيني في زمن نرى فيه تهافت دولا عربية للتطبيع لتسيء للأمن القومي العربي وتحدث اختراقا فادحا في جداره”.
وعن قرار الحكومة الفلسطينية التخلي عن الرئاسة الدورية للجامعة العربية دون التنازل عن مقعدها، أكد المتحدث باسمها ملحم إبراهيم أن القرار جاء ردا على التطبيع الذي خرج عن مبادئ قرارات المبادرة العربية للسلام التي تؤكد عدم إقامة أي علاقة مع إسرائيل قبل أن تعترف بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن تصريحات الرئيس تبون
من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أمس، بتصريحات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، التي أكد فيها أن “الجزائر لن تبارك ولن تشارك في الهرولة نحو التطبيع”.
وقال رئيس الوزراء في تغريدة له على تويتر: “نثمن تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون التي أكد فيها أن بلاده لن تبارك ولن تشارك بالوقت الذي تعدو فيه بعض الأنظمة للتطبيع مع إسرائيل، التي تحتل أرضنا وتتكتل بشعبنا وتسيطر على مقدساتنا العربية الإسلامية لتحقيق مصالح ضيقة” .
وأكد المسؤول ذاته: “نرى ثبات الجزائر وإصرارها على تحقيق العدالة لشعبنا ورفضها أن تقف على الحياد أمام الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني”، وأضاف: “روح التوأمة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري ستبقى على مدار الزمن”.
خ.قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super