الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الوزير الأول يكشف عقب اجتماع مجلس الحكومة بالولاية ذاتها:
الحكومة ترصد 100 مليار دينار لدفع التنمية في ولاية تيسمسيلت

الوزير الأول يكشف عقب اجتماع مجلس الحكومة بالولاية ذاتها:
الحكومة ترصد 100 مليار دينار لدفع التنمية في ولاية تيسمسيلت

أعلن الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، أمس، عن تخصيص غلاف مالي بـ 100 مليار دينار لتجسيد البرنامج ولاية تيسمسيلت.
في تصريحات صحفية أعقبت اجتماع مجلس الحكومة في ولاية تيسمسيلت، أشار بن عبد الرحمان إلى 17 قطاعًا وزاريًا منها الفلاحة والسياحة ستستفيد من أغلفة مالية برسم البرنامج المذكور، بعدما أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، الحكومة بمباشرة تجسيد هذا البرنامج وترسيمه ميدانيًا، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.
وأفاد بن عبد الرحمان أنّه جرى تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والمالية للقضاء على مشكل العقار بتيسمسيلت، كما تمّ وضع ورقة طريق لمتابعة وإنجاز مشاريع تيسمسيلت في أقل من 36 شهرًا.
للإشارة، انطلق صبيحة أمس، بمقر ولاية تيسمسيلت اجتماع الحكومة الخاص بالبرنامج التكميلي للتنمية بهذه الولاية وذلك برئاسة الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان.
وخصص جدول أعمال اجتماع الحكومة لدراسة ومناقشة ورقة الطريق الخاصة بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية لولاية تيسمسيلت والذي أقره مجلس الوزراء يوم الأحد الماضي.
وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قد أمر خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الأحد الماضي، الحكومة بعقد اجتماعها الخاص بالبرنامج التكميلي للتنمية لولاية تيسمسيلت، بذات الولاية، مع مباشرة تجسيده وترسيمه ميدانيا وهذا بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.
ويعد اجتماع الحكومة بتيسمسيلت الثاني الذي يعقد خارج قصر الحكومة بعدما احتضنت خنشلة اجتماعا مماثلا يوم 12 ديسمبر 2021 خصص للبرنامج التكميلي للتنمية بهذه الولاية.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super