الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت أنها سخرت إمكانيات مادية وبشرية هائلة لإخمادها:
الحماية المدنية تؤكد نشوب 36 حريق بـ18 ولاية

أكدت أنها سخرت إمكانيات مادية وبشرية هائلة لإخمادها:
الحماية المدنية تؤكد نشوب 36 حريق بـ18 ولاية

سجلت مصالح الحماية المدنية في بيان لها أنه تم إلى غاية صباح أمس الثلاثاء، نشوب 36 حريق بـ18 ولاية، أودت بحياة 6 أشخاص بتيزي وزو وشخص واحد (1) بسطيف.
وأوضح ذات المصدر أنه خلال الفترة من 9 أوت إلى غاية أمس، سجلت مصالح الحماية المدنية نشوب عدة حرائق غابات مقدرة بـ36 حريق عبر 18 ولاية من بينها تيزي وزو بـ19 حريق إلى جانب حرائق أخرى مست ولايات تبسة، جيجل، خنشلة، المدية، تيارت، سطيف، بجاية، البويرة، برج بوعريريج، سكيكدة، بومرداس، قالمة،البليدة، الطارف وعنابة.
وأضاف ذات المصدر أن أهم هذه الحرائق سجل على مستولى ولاية تيزي وزو بـ19 حريق عبر بلديات أقبيل، إيجر، آيت تودارت، آيت يني، أبي يوسف، إيفيغا، الأربعاء نايث إيراثن، واسيف، بني دوالة، إعطافن، إيلولة، واضية و بلدية عين الحمام.
وتابع البيان أنه “تم لحد الساعة إخماد 12 حريق عبر ولاية تيزي وزو وكذا عدة حرائق عبر ولايات البويرة، برج بوعريريج، سكيكدة، بومرداس، قالمة، خنشلة، تبسة، والبليدة”.
وقد سخرت الحماية المدنية “إمكانيات مادية وبشرية هائلة لإخماد هذه الحرائق لاسيما على مستوى تيزي وزو بـ12 رتل متنقل من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بـرتلين (2) متنقلين، بومرداس، برج بوعريريج، البويرة، المدية، سطيف، النعامة، البيض وتيزي وزو بـ03 أرتال متنقلة، بالإضافة إلى مروحيتين (2) من المجموعة الجوية للحماية المدنية، وكذا بتعداد مقدر بـ900 عون حماية مدنية بمختلف الرتب, 200 شاحنة إخماد”، مضيفا أن “عملية الإخماد الحرائق تجري تحت قيادة المدير العام للحماية المدنية”.
كما سجلت مصالح الحماية المدنية “أسفها” كون هذه الحرائق “تسببت في عدة خسائر في الغطاء النباتي, وكذا في 07 حالات وفيات منها 6 بولاية تيزي وزو و شخص واحد (1) بولاية سطيف، حيث يتعلق الأمر بإمرأة (1) تبلغ من العمر 23 سنة بقرية إيت لحسن، ببلدية آيت يني، وشخص (1) يبلغ من العمر 65 سنة ببلدية آيت يني، وآخر يبلغ من العمر 52 سنة بغابة قرية آيت بوهوني ببلدية عزازقة، وشخص آخر (1) يبلغ من العمر 28 سنة بقرية تنغيشت ببلدية عزازقة وكذا شخص (1) بقرية إيفيغا ببلدية عزازقة، وآخر (1) توفي على مستوى المستشفى بعد إصابته بحروق من الدرجة الثالثة، إلى جانب وفاة شخص (1) يبلغ من العمر 85 سنة بولاية سطيف ببلدية سيدي عبد العزيز.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super