الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما أفادت في بيان لها:
الحماية المدنية تدعو لرفع درجة الحيطة والحذر لتفادي وقوع ضحايا عقب التقلبات الجوية الأخيرة

حسب ما أفادت في بيان لها:
الحماية المدنية تدعو لرفع درجة الحيطة والحذر لتفادي وقوع ضحايا عقب التقلبات الجوية الأخيرة

دعت المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين للرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر لتفادي وقوع ضحايا عقب التقلبات الجوية الأخيرة.

وأفادت الحماية المدنية، في بيان لها أمس :”أ تبعا لتواصل النشرات الجوية الخاصة والمتعلقة باضطرابات الجوي المسجل خلال هذه الأيام تخص هطول أمطار غزيرة، ونظرا لما سجلته وحداتنا من تدخلات تمثلت في عدة عمليات إنقاذ أشخاص عالقين و محصورين بسبب ارتفاع منسوب المياه، فيضانات الأودية والسيول الجارفة على المواطنين اتباع النصائح التالية”.

وأضافت :”بالنسبة للسائقين يجب تخفيض السرعة واستعمال الأضواء المنخفضة، حتى في وضح النهار و احترام مسافة الأمان وعدم القيام بالمناورات والتجاوزات الخطيرة،كما تنصحكم، بالابتعاد عن الوديان و حواف الأودية الى جانب مراقبة الأطفال وتعليمهم عدم التواجد بالوديان والأخطار التي تمثلها أو السباحة في البرك المائية التي تخلفها الأمطار.”

كما دعت لعدم المغامرة و المجازفة بقطع الأودية سواء على الأقدام أو بالمركبات و عدم الإحتماء تحت الأنفاق أو فوق الجسور، مع مرافقة الأطفال لا سيما الصغار واختيار لهم الطريق الآمن والإبتعاد عن الأسلاك الكهربائية، التي قد تسقط جراء الرياح القوية وتجنب السياقة في الطرقات المغمورة بمياه الأمطار.

 و أشارت إلى أنه وفي حالة تعطلت السيارة وسط المياه،  فيجب مغادرة السيارة و التوجه  الى مكان عالي لأن الماء المندفع بسرعة قد يجرف السيارة ومن فيها .

 كما نصحت بقطع التيار الكهربائي و الغاز والتوجه إلى طوابق عليا.في حالة تسرب المياه داخل المنزل، مع توفير وسائل إنارة بديلة لا تحتاج إلى الكهرباء مثل المصابيح اليدوية مع بطاريات احتياطية.

ودعت المواطنين في حالة  وقوع أي خطر للإتصال بمصالح الحماية المدنية مع تحديد طبيعة الخطر و العنوان بالضبط.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super