إنطلقت أمس الدورة التكوينية لضباط الحماية المدنية المكلفين بالإعلام، ويندرج هذا التكوين في مجال الإدارة، والإتصال في حالة أزمات والكوارث وتقام هذه الدورة على مستوى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر من 4إلى غاية 08 فيفري الجاري.
في إطار تطوير و عصرنة قطاع الحماية المدنية و بصفة خاصة في ميدان الموارد البشرية و نظرا للمهام الصعبة و المتشعبة المنوطة لسلك الحماية المدنية للتكفل بمختلف الأخطار، أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية دورة تكوينية في مجال إدارة والاتصال في حالة أزمات و كوارث لفائدة الضباط المكلفين بالإعلام في الفترة الممتدة من يوم 04 إلى غاية 08 فيفري الجاري و التي سوف تقام على مستوى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.
ويندرج هذا التكوين في إطار برنامج التعاون (الجزائري الأوروبي) في مجال الوقاية و الإعداد لمواجهة الكوارث P3Aو ذالك من أجل رفع درجة التأهيل في مجال الإعلام و الإتصال في حالة الأزمات،وحسب بيان ذات الجهة تحوزه”الجزائر” عند اختتام فعليات هده الدورة التكوينية سيتمكن المشاركين من إكتساب المعرفة و التأهيل في مجال تحضير مخطط عمل لتسيير الإتصال أثناء وقوع الأزمات سواء على مستوى التقني العملي و الاجتماعي،و سيتمكن المشاركون من تحضير و وضع حيز التطبيق الأدوات الكفيلة بتحديد نوع و حجم الأزمة،ومعرفة طبيعة وخصوصيات الأخطار المختلفة في حالة الأزمات و هذا من أجل تحديد المنهجية و الكيفية لمواجهتها،ووضع الأدوات اللازمة للإستفادة من عودة التجارب الى جانب التحضير لإدارة و تسيير الإتصال أثناء الأزمات،وتحديد نوع الحدث وحجمه،والإعداد ووضع منهجية في الاتصال أثناء الأزمات عن طريق المخطط التقني ، العملي ، الإجتماعي أو السياسي ،ومعرفة الخصوصيات الرئيسية في حالة الأزمات بهدف التعلم في كيفية مواجهتها،وإستعمال وسائل التواصل الاجتماعي في حالة أزمة.
رزاقي.جميلة