الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / استدعته بشأن تصريحات وزير بلاده للبيئة:
الخارجية للسفير التونسي: لا مزاح بالجزائر

استدعته بشأن تصريحات وزير بلاده للبيئة:
الخارجية للسفير التونسي: لا مزاح بالجزائر

استدعت الخارجية أول أمس، سفير تونس لديها لطلب توضيحات بشأن وصف وزير الشؤون المحلية التونسي رياض المؤخر للجزائر بالـ”دولة الشيوعية” وليبيا بـ “الإرهابية” خلال مؤتمر عقد في روما في الرابع من ماي الجاري.
استدعت الجزائر عبد المجيد الفرشيشي سفير تونس لديها وذلك بعد بضعة أيام من وصف وزير تونسي الجزائر بأنها دولة شيوعية، للإستفسار حول تصريحات وزير البيئة والتنمية في حكومة الشاهد رياض الموخر، وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ” إنه تم استقبال السفير التونسي في وزارة الشؤون الخارجية اليوم حيث طلب منه تقديم توضيح للتصريحات التي أدلى بها وزير تونسي “.
وكان وزير الشؤون المحلية التونسي رياض المؤخر قد أدلى بتصريح خلال مؤتمر عقد في روما في الرابع من ماي قال فيه إن الجزائر دولة شيوعية وليبيا إرهابية ارتبطت بالقذافي لدى وصفه جيران تونس.
في المقابل قال السفير التونسي بالجزائر عبد المجيد الفرشيشي ،أمس، خلال نزوله ضيفا على تلفزيون النهار، أن ما قاله وزير البيئة التونسي بشأن الجزائر، من كونها بلد اشتراكي وشيوعي، كان على سبيل المزاح، معترفا في نفس الوقت بفداحة ما قاله، لكون تصريحاته صدرت من دولة أجنبية أخرى.
وتخشى أطراف سياسية في تونس من تأثير هذه التصريحات “غير المسؤولة” التي أدلى بها الوزير الموخر من أن تثير أي أزمة دبلوماسية، ما دفع حزب ” نداء تونس ” وهو الحزب الحاكم إلى التأكيد على أن العلاقات بين البلدين قوية، تبعته أطراف عديدة منها حركة النهضة واتحاد الشغل والعديد من منظمات المجتمع المدني في تونس، كما أثار غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي في البلدين، وترتبط تونس والجزائر بعلاقات أمنية واقتصادية قوية خاصة تنسيق الجزائر مع تونس لمكافحة الإرهاب في الحدود المشتركة بين البلدين.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super